سيارات

أغلى 5 سيارات لعام 2021

كثيراً ما نسمع عن سيارات بأسعار خيالية، تبلغ قيمتها ملايين الدولارات، ونتساءل في أنفسنا عمن يشتريها؟ وما الشركات التي تغامر بإنتاج وتصنيع مثل هذه السيارات.

لنكتشف أن مثل هذه السيارات ليست باهظة الثمن فقط، بل هي الأكثر تميزاً على سطح كوكب الأرض. فهي كالأشياء التي تصنع بالأحلام. فهذه السيارات (الغالية جداً) ذات إنتاج محدود للغاية، وهي ليست مجرد سيارات للتجول بها في الشوارع العامة، وليست مجرد سيارات معدة للسباق تمتلك محركات قوية تتيح معدلات تسارع لا يمكن تصورها، لكنها تتميز إلى جانب كل ما ذكر، بتصاميم رائعة جذابة تجعل منها تحفاً فنية متحركة، لذا فهي باهظة الثمن حالها كحال الأعمال الفنية الموجودة في المتاحف، لتناسب أغنى أفراد العائلات المالكة وأباطرة المال.

يأتي العديد من هذه السيارات من علامات تجارية غريبة، بأسماء غير مألوفة لمعظم سائقي السيارات، مثل:

بوغاتي شيرون سوبر سبورت ولامبورغيني سيان، بوغاتي تشيرون بور سبورت، دبليو موتورز لايكان هايبرسبورت وباغاني هوايرا بي سي رودستر.

اختارت «زهرة الخليج» أغلى 5 سيارات لعام 2021، اعتماداً على نماذج الإنتاج، ولا تضم القائمة المركبات التي تقتصر على حلبات السباق والطرازات لمرة واحدة، والتي تُصنّع عادةً كتمارين هندسية أو تصميم، أو تُصنع خصيصاً لأحد أغنى المتحمسين في العالم.

 بوغاتي تشيرون سوبر سبورت +300 / سعر السيارة: 3,900,000 دولار

تشتهر سيارات بوجاتي بشكل عام، بثلاثة أشياء، أولها: أنها محدودة الإصدار في كل طرازاتها، أي أن كل سيارة لها رقم متسلسل من أصل 30 أو 50 أو 100 نسخة حول العالم، وثانيها: مواصفاتها فائقة التميز، وثالثها: أسعارها المرتفعة. وهي أغلى سيارة في العالم حتى الآن، وصُنعت لتكريم الذكرى السنوية الـ100 للشركة، موديل 2021 مزودة بإصدار رباعي الشاحن من محرك W16 سعة 8.0 ليترات للسيارة الأساسية، والذي يوفر قوة هائلة تبلغ 1600 حصان، وهو ما يجعل السيارة تصل إلى 304.8 أميال في الساعة تقريباً، وهذا ما أثبته الاختبار الذي تم إجراؤه في مضمار سباق Ehra-Lessien في ألمانيا، وتتميز السيارة الخارقة أيضاً بهيكل من ألياف الكربون مطلي باللكر ومُحسّن بخطوط برتقالية، ويوجد زوج من أنابيب العادم المكدسة عمودياً في الخلف، جنباً إلى جنب مع مصدات أمامية وخلفية معدلة من أجل الديناميكا الهوائية المضافة.

لامبورغيني سيان FKP 37 / سعر السيارة: 3,600,000 دولار

أول إصدار هجين لشركة صناعة السيارات الإيطالية، ويكرم جزء FKP من اسمها الراحل فرديناند كارل بيش، الرئيس السابق لشركة بورش وحفيد مؤسس الشركة فرديناند بورش. السيارة ملفوفة بألياف الكربون وتتميز قمرة القيادة بمظهر عالي التقنية بشكل مناسب، محركها هجين كهربائي V12 بقوة 48 فولتاً وقوة 819 حصاناً، ويمكن للسيارة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ حوالي 220 ميلاً في الساعة، وبالنسبة لسعر السيارة البالغ 3.6 مليون دولار هو نقطة البداية فقط، وفقاً لموقع Lamborghini المتخصص في السيارات.

بوغاتي تشيرون بور سبورت / سعر السيارة: 3,600,000 دولار

تم تطوير طراز بور سبورت، وهو إصدار محدود من بوغاتي تشيرون، مع التركيز على قدراتها التي لا تضاهى، ويتميز نظام التعليق المنقح بزنبركات أكثر صلابة في الأمام والخلف، وهناك إطارات جريبير ميشلان سبورت في جميع الزوايا الأربع، وتشمل التحسينات الأخرى مكابح لتحسين الديناميكا الهوائية، وجناحاً خلفياً ثابتاً ضخماً مزيناً باسم بوجاتي، وتتميز الشبكة الأمامية بالرقم 16 أسفل شارة بوغاتي للإشارة إلى محرك W16، وقوته 1500 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى 350 كم/‏ ساعة، والمقصورة مزينة بالكانتارا والتيتانيوم والألمنيوم، السيارة أخف من طراز Chiron القياسي، مع توفير نظام عادم التيتانيوم المطبوع ثلاثي الأبعاد.

باغاني هوايرا بي سي رودستر / سعر السيارة: 3,500,000 دولار

قام صانع السيارات فائق الغرابة هوراسيو باغاني، باستبدال الجزء العلوي للسيارة بغطاء محرك قابل للإزالة من الكربون والزجاج للسماح لأشعة الشمس بالتألق، بينما يقودها المرء إلى الأفق، وهذه السيارة ليست سريعة مثل سيارات السباق فحسب، بل إنها تبدو مختلفة كذلك في كل جزء منها، بهيكلها المنخفض المصنع من الكربون والتيتانيوم الذي تتخلله منحنيات وتجاعيد ديناميكية، ويعلوه جناح كبير في الخلف، ويرسل محرك السيارة مزدوج الشاحن والمصنوع يدوياً، 791 حصاناً إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، والسيارة مزودة بمكابح بريمبو كربونية وسيراميك قوية في جميع الزوايا الأربع، وركوب على عجلات معدنية مقاس 21 بوصة وإطارات عالية الأداء في الأمام وحافات قياس 21 بوصة ومطاط في الخلف.

دبليو موتورز لايكان هايبرسبورت / سعر السيارة: 3,400,000 دولار

لعبت ما تسمى بـ(أول سيارة خارقة عربية)، من شركة دبليو موتورز في إمارة دبي، دوراً محورياً في فيلم «The Fast and the Furious 7»، ويمكن أن تدعي أنها النموذج الأغلى على الإطلاق في سلسلة الأفلام. وسميت لايكان على اسم نوع أسطوري من الذئاب التي لها قوى تحويلية، ويبدو هيكلها المصنوع من ألياف الكربون أشبه بالمحول، مع تصميم زاوي بشكل كبير، ومصابيح أمامية LED مرصعة بالألماس، وجناح خلفي مميز الشكل. ويرسل محرك لايكان مزدوج الشاحن المثبت في الخلف بقوة 780 حصاناً، إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس يدوية متسلسلة من ست سرعات، بسرعة قصوى تبلغ 245 ميلاً في الساعة، وزينت المقصورة بألياف الكربون، وتأتي مع رف كامل من وسائل الراحة التي تشمل نظام التحكم في المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى