أخبارالمغرب

احتفال مبهر باليوم الوطني للمغرب ب”إكسبو دبي 2020 “

وبدأ الحفل بمراسيم رفع علميْ المملكة المغربية  ودولة الإمارات العربية المتحدة على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين

(ومع)

شهد المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020 ” أمس الأحد مراسيم احتفال مبهرة باليوم الوطني للمملكة المغربية بحضور شخصيات مغربية وإماراتية رفيعة من مختلف المشارب.
وبدأ الحفل بمراسيم رفع علميْ المملكة المغربية  ودولة الإمارات العربية المتحدة على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، قبل أن يعطي انطلاقته بساحة الوصل، القلب النابض ل”اكسبو دبي 2020″، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بحضور ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، المندوبة العامة للجناح المغربي في هذه التظاهرة الدولية.

وقام أعضاء الوفدين المغربي والاماراتي ، بزيارة لمختلف أروقة الجناح المغربي، حيث قدمت لهم شروحات حول مكونات وخاصة القاعات الموضوعاتية ال13 التي تسلط الضوء على غنى الموروث الثقافي والفني المغربي، والكنوز التي تزخر بها المملكة في مجالات شتى . كما قام الوفدان بزيارة لجناح دولة الامارات العربية المتحدة، الذي تم تصميمه على شكل صقر يتأهب للتحليق، ويحكي قصة نجاح هذا البلد.
عقب ذلك تتبع الوفدان المغربي والاماراتي ، استعراضا جويا رائعا لفرقة “المسيرة الخضراء” التابعة للقوات المسلحة الملكية ، شارك فيه سرب من ست طائرات .
وقدمت الفرقة لوحات استعراضية متنوعة ومبهرة ، وحركات صعبة للغاية أداها ربابنة محترفون فوق سماء “إكسبو 2020 دبي” .


وقام هذا السرب من الطائرات على الخصوص ،بحركات جماعية ، صعودا ونزولا ثم الافتراق على شكل قنبلة انشطارية ، وأخرى على شكل بطة .
وشكل الاحتفال باليوم الوطني للمملكة  فرصة لتسليط الضوء على ثقافة المغرب، الضاربة في التاريخ ، فضلا عن الإنجازات التي أحرزتها المملكة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية وغيرها.
يذكر أن جناح المغرب بالمعرض الذي يتموقع في قلب “منطقة الفرص” القريبة مـن جناح البلد المضيف، دولة الإمارات العربية المتحدة، وغير بعيد عـن ساحة الوصل، يتيح للزوار ، إشباع فضولهم في التعرف على ثروات وتقاليد تنفرد بها المملكة ،وتشكل عنوان تميز تاريخها الألفي.
وبالإضافة إلى اقتراحه برمجة فنية وثقافية واقتصادية وعلمية متنوعة، يبرز الجناح المغربي أمام أنظار العالم، التزام المملكة من أجل مستقبل كوكب الأرض، وكذا ثراء بلد قوي بكفاءاته المقيمة داخل وخارج الوطن، علاوة على دينامية التطور التي انخرط فيها.
ويقام “إكسبو دبي 2020 ” الذي تأجل تنظيمه السنة الماضية ،جراء جائحة فيروس كورونا، على مساحة 4.38 كلم مربع .
ويتيح “إكسبو دبي 2020 “، وهو الأول من نوعه الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، لملايين الزوار، الاطلاع على تجارب أكثر من 200 جهة، بما في ذلك دول، ومنظمات متعددة الأطراف، وشركات، ومؤسسات تعليمية ، من خلال آلاف التظاهرات والتجارب الاستكشافية المبهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى