المغرب

مراكش: صباح الصقلي تفوز بلقب السباق الدولي النسوي

مراكش: صباح الصقلي تفوز بلقب السباق الدولي النسوي

تمكنت البطلة المغربية صباح الصقلي عن جمعية أشبال ماجوريل لألعاب القوى مراكش، من الفوز بلقب النسخة الثالثة للسباق الدولي النسوي “لاكشواز” La KECHOISE) ) التي تظمت في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة (8 مارس)، وذلك بمشاركة نساء مغربيات وأجنبيات، من مختلف الأعمار.

واستطاعت الصقلي، قطع مسافة السباق (سبع كلم)، في زمن قدره 25 د و45 ث، تلتها العداءة وفاء كزوير من نادي أتلتيك الزمامرة (25 د و49ث)، ثم فتيحة أسميد، من نادي أمل الصويرة، التي حلت ثالثة، ب(25 د و50ث).

وأتاح هذا السباق الدولي النسوي مئة بالمئة، والذي دارت مجرياته في مدار بين ساحتي الكتبية والقزادرية، داخل المدينة العتيقة لمراكش، فرصة سانحة للمشاركات، من نساء، وشابات، وفتيات، لاكتشاف المؤهلات الطبيعية والمآثر التاريخية للمدينة، وكذا مناسبة للالتقاء في ما بينهن للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

كما شكلت هذه التظاهرة الاجتماعية والرياضية، مناسبة مواتية لتكريم بطلات مغربيات في رياضة الكاراطي، نظير ما حققنه من نتائج على الصعيدين الوطني والدولي.

وفي تصريح لوسائل إعلام مغربية، أكدت البطلة صباح الصقلي الفائزة بالسباق، أن المنافسة كانت قوية بين مجموعة من العداءات المغربيات المحترفات، واصفة التوقيت الذي حققته ب”الجيد”. مضيفة أن هذا السباق، الذي يأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، شكل فرصة لحث النساء على المشاركة بكثافة في مثل هذه التظاهرات.

وفي تصريح مماثل، أعربت شيماء الحيطي البطلة في رياضة الكاراطي، عن سعادتها بالمشاركة في هذا السباق، وكذا إعجابها بمدار السباق، الذي مكن من اكتشاف بعض معالم المدينة الحمراء ومآثرها التاريخية.

من جهته، قال رئيس جمعية الأطلس الكبير ، محمد الكنيدري، “أردنا هذه السنة الاحتفال، وللمرة الثالثة، بالمرأة المغربية والأجنبية”، مضيفا أنه سيتم العمل على تنظيم هذا السباق كل سنة، “ليصبح رمزا عالميا للاحتفال بالمرأة”.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، تم توزيع الجوائز والميداليات على البطلات الثلاث المتوجات بلقب النسخة الثالثة للسباق الدولي النسوي “لاكشواز”.

يشار إلى أن هذه التظاهرة تأتي لتنضاف للسباقات السنوية التي تحتضنها مراكش، من قبيل الماراطون الدولي، وسباقي 10 و20 كلم، وهو ما من شأنه أن يساهم في الرفع من إشعاع المدينة الحمراء، على كافة الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى