رياضة

مدريد: ميار شريف في الدور الثالث من دورة الألف لكرة المضرب

للمرة الأولى في مسيرتها، بلغت المصرية ميار شريف المصنفة 59 عالميا، الدور الثالث لإحدى دورات الألف في كرة المضرب، بعد فوزها على الأوكرانية أنهيلينا  كالينينا المصنفة ثلاثين، 6-2 و7-6 (7-3)، الخميس في دورة مدريد.

 وخاضت لاعبة التنس المصرية، الدور الثاني لإحدى دورات الألف للمرة الثانية فقط بعد دورة إنديان ويلز عام 2021 حين انتهى مشوارها على يد البرازيلية بياتريز حداد مايا.

وستواجه الحائزة على لقب دورة بارما الإيطالية في أكتوبر الماضي، بفوزها على كالنينيا في ساعة و35 دقيقة، الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة خامسة والفائزة بدورها على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-4.

وسجلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، التي تحتل الرتبة الثانية عالمياً،  والمتوجة بداية العام بلقبي أديلايد وأستراليا المفتوحة، بداية جيدة لحملة استعادة اللقب الفائزة به عام 2021، إثر فوزها على الرومانية سورانا كيرستيا 6-4 و6-3 في ساعة و22 دقيقة، لتضرب موعدا مع الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو الفائزة على الأوكرانية مارتا كوستيوك الثانية والثلاثين 3-6 و6-4 و6-3.

بينما واصلت الروسية اليافعة ميرا أندرييفا، المشاركة ببطاقة دعوة بسبب حظر المشاركة على روسيا،  مغامرتها في مدريد ببلوغها الدور الثالث بعد فوزها على البرازيلية حداد مايا 7-6 (8-6) و6-3، لتدخل تاريخ دورات الألف من أوسع أبوابه، كثالث لاعبة تبلغ من العمر 15 عاماً تتأهل الى الدور الثاني في دورات الألف بعد الأميركيتين كاثرين بيليس عام 2015 وكوري غوف عام 2019، وكلاهما حققتا ذلك في دورة ميامي.

وبعد فوزها على الكندية ليلى فرنانديز وصيفة فلاشينغ ميدوز لعام 2021، باتت أندرييفا ثاني لاعبة فقط تبلغ من العمر 15 عاماً تفوز في دورات الألف على إحدى لاعبات نادي الخمسين الأوليات في تصنيف “دبليو تي أيه”، بعد بيليس التي فازت على  الكازاخستانية زارينا دياس عام 2015.

وتمكنت الروسية المصنفة 194 عالمياً ، من مواصلة المغامرة الخميس بإقصائها مايا حداد المصنفة 14 عالمياً في ثاني مشاركة لها في القرعة الرئيسية لإحدى دورات “دبليو تي أيه” بعد دورة المنستير التونسية في تشرين أكتوبر الماضي حين خرجت على يد مواطنتها أناستازيا بوتابوفا.

وتلتقي الروسية في الدور المقبل البولندية ماغدا لينيت السابعة عشرة والفائزة على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 7-6 (7-1) و4-6 و6-4.

واستطاعت الأميركية كوري غوف المصنفة سادسة،حجز بطاقتها إلى الدور الثالث بفوزها على الإسبانية إيريني بورييو 6-4 و6-1، على غرار اليونانية ماريا ساكاري التاسعة والتي تغلبت بدورها على الهولندية أرانتشا روس 6-4 و6-4.

والأمر ذاته ينطبق على اللاتفية يلينا أوستابنكو التاسعة عشرة والفائزة على التشيكية ليندا فروهفيرتوفا 6-صفر و6-3، فيما التشيكية بترا كفيتوفا العاشرة أبرز ضحايا الدور الثاني بخسارتها أمام الألمانية جول نيماير 6-7 (9-11) و1-6. ميار شريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى