أخبار

3 أساتذة مغاربة في المراحل النهاىية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم

تأهل ثلاثة أساتذة مغاربة للمراحل النهائية للدورة الرابعة لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم بأبوظبي، وسط مشاركة 25 أستاذا من عشر دول.

وتمثلت أسماء الأساتذة المغاربة الثلاثة المشاركين خلال هذه المسابقة في كل من: حسناء بوشعلة، من المدرسة الجماعاتية أربعاء رسموكة بتزنيت، وأمل أبو مسلم، من مجموعة مدارس عقبة بن نافع بالصخيرات-تمارة، ومصطفى جلال، من مجموعة مدارس أولاد هماد بتارودانت.

ووصلت المسابقة التي تبلغ قيمتها المالية مليون درهم إماراتي (حوالي 2,7 مليون درهم مغربي)، إلى مرحلة التصويت التي تعد مهمة جدا للمعلمين وتمثل 10 بالمائة من النتيجة النهائية للمعلم وهي نسبة عالية تلعب دورا جوهريا في ترتيبه النهائي للحصول على الجائزة الكبرى للقب أفضل معلم.

وانطلقت حملة التصويت يوم الاثنين 25 شتنبر 2023، وتنتهي يوم الخميس 28 شتنبر 2032، عند الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت الإمارات.

ويحدد قانون الجائزة خمسة معايير تتمثل في التميز في الإنجاز، والإبداع والابتكار، والتطوير والتعليم المستدام، والمواطنة الإيجابية والولاء والانتماء الوطني، والريادة المجتمعية والمهنية.

ويتم تقييم الأساتذة المشاركين من حيث الإنجازات الفردية التي حققها المعلم ضمن خطة تشمل المبادرات والمشاريع والبرامج المميزة، وأثرها على أداء المدرسة بشكل عام، والطلبة على وجه الخصوص، وإسهاماته في تحسين مستويات الأداء والتّعلم لدى الطلبة بكل فئاتهم، والإشادات التي حصل عليها المعلم، والمبادرات التي يقدمها في مجال نشر ثقافة القراءة وأثرها على الطالب.

وعلى الراغبين في التصويت الدخول للرابط: https://vote.mbzaward.ae والاطلاع على الفيديو الخاص بالمبادرة الريادية لكل معلم، والتي تم إنجازها لفائدة التلميذات والتلاميذ بالمؤسسة التعليمية التي ينتمي إليها، والتصويت على معلم واحد.

جدير بالذكر أن جائزة “محمد بن زايد لأفضل معلّم” تعكس فلسفة تربوية حديثة تتحد في مضمونها وأهدافها مع رؤية واضحة وعميقة، كما تعكس اهتمامًا كبيرًا ومتناميا من قبل القيادة الرشيدة في إكساب التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة، وفي الدول المشاركة عامة الزخم المطلوب، بما يحقق تطلعات تلك الدول في إثراء العملية التعليمية عبر إحداث قفزات استثنائية في مساراتها بما يساهم في تحقيق توجهاتها نحو نهضة تنموية شمولية، يشكل التعليم عمودها الفقري، وركيزة نحو انطلاقات هائلة في كل مناحي الحياة ومجالاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى