المغرب

فاس رابع أفضل وجهة للسياحة الثقافية في العالم لسنة 2024

صنف موقع “تريب آدفايسر”، والذي يعد أكبر منصة للسفر في العالم، في تقرير حديث، مدينة فاس، رابع أفضل وجهة للسياحة الثقافية في العالم لسنة 2024، مشيرا إلى أن الرحلات الثقافية لا تزال تحظى بشعبية كبيرة.

وبالنسبة لعشاق الثقافة، تعتبر مدينة فاس، إحدى الوجهات التي تخطف أنظار السائحين، حيث تضم المدينة معالم تاريخية بارزة وجوانب ثقافية متنوعة، بما في ذلك الحرف اليدوية.

ووفقاً لموقع”تريب آدفايسر”،فإن الرحلات الثقافية لا تزال تحظى بشعبية كبيرة، حيث يخطط 25 في المئة من الأمريكيين للقيام برحلات لمشاهدة المعالم الثقافية في الأشهر المقبلة.

وكشفت بيانات “تريب آدفايسر”أن ما يقرب من النصف (45 في المئة) يخططون لثلاث رحلات أو أكثر، و46 في المئة يخططون لثلاث رحلات أو أكثر، أو القيام برحلة دولية واحدة على الأقل، وتخطط الغالبية العظمى (93في المئة)من الأمريكيين لإنفاق نفس المبلغ، إن لم يكن أكثر، على السفر هذا العام.

وبحسب التقرير، فإن أكثر من نصف الأمريكيين (57 في المئة) متحمسون للغاية بشأن ما سيأكلونه في رحلتهم القادمة، وتقدم قائمة أفضل الوجهات الغذائية لهذا العام متعة طهي متنوعة، حيث تحتل أوروبا نصف المراكز العشرة الأولى في العالم.

وتتمتع كل من إيطاليا واليونان وإسبانيا والبرتغال بشعبية كبيرة، لكن مدينة هانوي بفيتنام هي التي احتلت المرتبة الأولى في قائمة عشاق الطعام على موقع “تريب آدفايسر”،، حيث صعدت مركزين هذا العام لتحتل المركز الأول فى العالم.

بفضل مشهد الطهي الشهير، حافظت نيو أورليانز على لقب الوجهة الغذائية الأولى في الولايات المتحدة للسنة الثانية على التوالي لتحتل أيضًا المرتبة الثامنة على مستوى العالم، وبشكل عام، تحتل الوجهات الجنوبية مرتبة عالية بين عشاق الطعام على موقع “تريب آدفايسر”،، مع وجود ستة من أفضل 10 مدن في الجنوب الأمريكي.

وفي هذا السياق، أبرزت سارة فيرشين، رئيسة التحرير في موقع “تريب آدفايسر”، أن المدن الموضوعة ضمن قائمة العشرة الأفضل تدل على أن مجتمعاتنا لا زالت لديها شهية جامحة للوجهات التي تتميز بمشاهد فنية وثقافية نابضة بالحياة، ومطاعم من الدرجة الأولى، ومناطق جذب وتجارب لا حدود لها على ما يبدو”.

وجدير بالذكر أن الموقع الأمريكي العالمي نفسه، صنف، خلال العام المنصرم،مدينة فاس كأفضل وجهة سياحية ثقافية عالمية يجب زيارتها سنة 2023، مذكرا بمواقعها السياحية الثقافية، وأزقتها العتيقة من قبيل”جامعة القرويين”،”فاس البالي”، “الأبواب الأربعة”، والفن التقليدي المغربي، الحاضر بقوة في المدينة، وخاصة في محلات المواد التقليدية.

كما تجدر الإشارة إلى أن تصنيفات الموقع السياحي العالمي”تريب آدفايسر”، تستند إلى معايير دقيقة، ومعلومات مستقاة من تحليل ملايين المراجعات التي تم تقديمها على مدار الـ12 شهر الماضية، من قبل طرف مئات الملايين من المسافرين عبر العالم، والذين حظوا بفرصة زيارة مدينة فاس والمغرب عموما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى