أخبار

لأول مرة.. عرض لوي فيتون في هونغ كونغ

بعد عرضه الأول المميز في باريس في يونيو المنصرم، تستقبل هونغ كونغ في الـ 30 من نونبر المقبل، العرض الثاني لأزياء “لوي فيتون” الرجالية من تصميم النجم العالمي فاريل وليامز منذ توليه الإدارة الفنية للدار الراقية.

ولفتت “لوي فيتون” في بيان إلى أن مدينة هونغ كونغ، ستستضيف هذا العرض للمرة الأولى، على الرغم من العلاقة التي تجمع بين هونغ كونغ و”لوي فيتون” تعود إلى أكثر من أربعين عاماً، عندما افتتحت أول متجر لها في إيست تسيم شا تسوي عام 1979.

وسيكون هذا العرض مخصصاً لمجموعة منتصف الموسم الرجالية التي درجت بعض الدور الكبرى على الكشف عنها خارج “أسابيع الموضة”.

ووجدت “لوي فيتون” مصدراً لا ينضب من الإلهام في الدينامية الثقافية لهذا الأرخبيل، حيث سيترجم عرض الأزياء هذه الكثافة من خلال الرؤية الفنية لفاريل ويليامز.

وكان عرض “لوي فيتون” الذي أقيم في الهواء الطلق على جسر بون نوف في انطلاق أسبوع الموضة الرجالية في باريس في يونيو الفائت، مميزاً بطابعه غير التقليدي، وبالعدد الكبير من المشاهير الذين حضروه، وبما تضمنته تشكيلته من ابتكارات.

واعتبر فاريل ويليامز الاثنين في مقابلة مع “بيزنس أوف فاشن” أن “الحرية تَرَف، ولكن، لا يتمتع الجميع بها، أحاول أن أروي هذه القصص من خلال تشكيلاتنا وحملاتنا وعروضنا، معربا عن أسفه لكون ثقافة الهيب هوب التي يجسدها ترتبط بالأحرى بـ”زجاجات الشمبانيا” أو “سيارات السباق”.

وشدد على أن سبب انضمامه إلى “لوي فيتون” كان بهدف تعزيز التوسع والنمو، ليس فقط في المبيعات، ولكن أيضاً من وجهة نظر ثقافية.

وتحقق مجموعة “إل في إم إتش” التي تتبوأ الصدارة عالمياً في مجال السلع الفاخرة نتائج جيدة جدأً، إذ ارتفع صافي أرباحها بنسبة 30 في المئة في النصف الأول من السنة، ليبلغ نحو 8,5 مليارات يورو. أما مبيعات “لوي فويتون”، أبرز ماركات المجموعة، فوصلت إلى 20 مليار يورو عام 2022.

نشير إلى أن فاريل ويليامز الذي رأى النور في الخامس من أبريل 1973 في فيرجينيا بيتش بالولايات الأمريكية المتحدة، هو مغني وكاتب أغاني راب ومنتج و مصمم أزياء، وهو صاحب الأغنية الشهيرة “هابي”، والحاصل على 13 جائزة غرامي موسيقيّة، وهو شخصيّة حاضرة في مجال صناعة الأزياء، يتردد بانتظام لحضور عروض الأزياء الباريسيّة وقد سبق أن تمّ تعيينه سفيراً لعلامة “شانيل”  وظهر في أفلام وثائقية تتناول حياة كارل لاغرفيلد وكوكو شانيل.

بدأ فاريل ويليامز حياته المهنيّة في مجال الإنتاج الموسيقي ولكنه سرعان ما عمل على تنفيذ مشاريع في مجال الموضة مع علامتيّ “بيليونير بويز كلوب” و “آيس كريم” المتخصصتين في مجال أزياء الشارع الراقية.

تعاون ويليامز أيضاً مع “نيغو” أحد أشهر وجوه الموضة اليابانيّة الذي تسلّم في العام الماضي مهام الإدارة الإبداعيّة لعلامة “كينزو” المنتمية لمجموعة LVMH  للسلع الفاخرة. أما مهمته الجديدة فسوف تُشكّل تحدياً كبيراً بالنسبة إليه نظراً لمكانة “لوي فيتون” كأهم علامات المنتوجات الفاخرة في العالم، والتي تعدّت مبيعاتها في العام 2020، عشرين مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى