أخبار

الأغنية الرسمية لكأس العالم للسيدات 2023

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الأغنية الرسمية لكأس العالم للسيدات 2023 بعنوان (Do It Again) تحت الإدارة الفنية للفنان المغربي العالمي ريدوان.

والأغنية من أداء الفنانتين بيني من نيوزيلندا ومالرات من أستراليا، وتجسد، حسب الفيفا، “قيم البطولة المتمثلة في الوحدة والاحتفال بالسيدات وتمكينهن، ولتكون بمثابة أجمل خلفية موسيقية لبطولة لا تنسى”.

في هذا الصدد، قال ريدوان، المدير التنفيذي للإبداع الترفيهي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، “يتمحور شغفي حول كرة القدم والموسيقى، وهذه الأغنية الجديدة هي بمثابة محطة أخرى في إطار جهود فيفا للاحتفال بكأس العالم للسيدات 2023 وجمع شعوب العالم في البطولة”.

ومن المرتقب أن تعتلي الفنانتان بيني ومالرات منصة حفل افتتاح أستراليا ونيوزيلندا 2023 لتقديم أغنيتهما (Do It Again)في ملعب إيدن بارك بتاريخ 20 يوليوز، إيذانا بانطلاق فعاليات بطولة تستمر منافساتها شهرا وتبدأ بمواجهة في مدينة أوكلاند بين الدولة التي تتقاسم شرف الاستضافة، نيوزيلندا، والمنتخب النرويجي الذي حصد لقب نسخة 1995.

يشار إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، حل في المجموعة الثامنة في منافسات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، إلى جانب كل من منتخبات ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا.

وضمت المجموعة الأولى منتخباتنيوزيلندا، النرويج، الفلبين، سويسرا. أما المجموعة الثانية فضمت صاحب الأرض الثاني منتخب أستراليا مع منتخبات أيرلندا ونيجيريا وكندا. في حين جاءت في المجموعة الثالثة منتخبات إسبانيا وكوستاريكا وزامبيا واليابان القوية. وجاءت في المجموعة الثالثة منتخبات إنكلترا ومنتخب من الدور التأهيلي الأخير (المسار الأول/البرتغال أو الكاميرون أو تايلاند) والدنمارك ومنتخب الصين.

في المقابل، حلّ المنتخب الأميركي بطل العالم في نسخة عام 2019، في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات فيتنام وهولندا ومنتخب متأهل من الدور التأهيلي الأخير (المسار الثاني/تشيلي أو السنغال أو هايتي). أما المجموعة السادسة فضمت منتخبات فرنسا وجامايكا والبرازيل ومنتخب متأهل من الدور التأهيلي الأخير (المسار الثالث/ الصين تايبيه أو باراغواي أو بابوا غينيا الجديدة أو بنما).

أما المجموعة السابعة فضمّت منتخبات السويد وجنوب أفريقيا وإيطاليا والأرجنتين، وهي أقوى مجموعات مونديال السيدات 2023.

وتعتبر مشاركة المنتخب المغربي للسيدات هي الأولى في نهائيات كأس العالم، بعدما احتل الرتبة الثانية في كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالمغرب الصيف الماضي، وتأهلت خلالها اللبؤات إلى المباراة النهائية.

هذا، وتعد هذه النسخة هي التاسعة من كأس العالم للسيدات التي سوف تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، وتعتبر هذه النسخة هي الأولى التي سوف يشارك فيها 32 منتخباً بدلاً من 24، وستقام البطولة في الفترة ما بين 10 يوليو و20 أغسطس 2023. وهي البطولة الدولية لكرة القدم التي تقام كل أربع سنوات وتنافس فيها المنتخبات الوطنية النسائية التابعة للرابطات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى