أخبارالسياحة بجهة الشمال المغربي - يوليو 2022

GNV : باخرتان جديدتان بعرض البحر الأبيض المتوسط

في تعزيزٍ لأسطولها البحري وتطويرٍ لخدماتها وطاقاتها في النقل بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، تطلق شركة الملاحة الدولية “GNV”، نهاية مارس الجاري، باخرتين جديدتين على خطي صقلية وسردينيا، هما GNV Sirio وGNV Auriga، من طراز Ro-Pax.
وبذلك يرتفع عدد البواخر المكوّنة لأسطول شركة الملاحة البحرية GNV، المنتمية إلى مجموعة ” MSC”، إلى 28 باخرة تؤمّن الرحلات على 31 خطًا في اتجاه سبع دول مختلفة، هي إسبانيا وفرنسا وألبانيا وتونس والمغرب ومالطا.
وتتجاوز الطاقة الاستيعابية للباخرتين الجديدتين 2900 راكب لكل منهما، كما توفران مساحات كبيرة ومريحة، بما في ذلك 319 مقصورة، وفضاء للاستجمام والاسترخاء، وحانتان، ومطعم، وفضاء ترفيهي للأطفال، وفضاء للتسويق، ومصاعد مؤدّية إلى كل سطح، علاوة على فضاء مخصص للحيوانات الأليفة، مع ضمان خدمات عالية الجودة لكافة الركاب.
وبمجرد الانتهاء من عمليات التهيئة الضرورية وتركيز التجهيزات وتصميم الهوية البصرية الملائمة مع ألوان GNV، ستشرع الباخرتان في العمل خلال الأسابيع المقبلة على الخطوط الإيطالية للشركة، حيث ستبحر باخرة GNV Sirio ابتداء من 20 مارس الجاري إلى صقلية على خط جنوة- باليرمو- جنوة، فيما ستبحر GNV Auriga انطلاقا من 28 مارس الجاري، نحو سردينيا على خط جنوة -بورتو توريس- جنوة.

وبخصوص وجهة المغرب، فسيتم أيضا إعادة فتح خط ألميريا- الناظور في شهر يونيو المقبل، ليتزامن مع عملية مرحبا 2024، وقد فتحت الحجوزات فعلياً على هذا الخط.
وفي هذا السياق، اعتبر الرئيس والمدير العام لشركة GNV، ماتيو كاتاني، أن “انضمام هاتين الباخرتين الجديدتين إلى أسطول الشركة يعد عنصرا حاسما ومهمّا سيساهم دون شك في نمو قدرة الشركة من حيث عدد الركاب والأميال البحرية الطولية التي نقطعها في كافة عمليات النقل”.
وأشار كاتاني إلى أن هذا الأمر يمثل أيضا فرصة استثنائية لزيادة حضور GNV بعرض البحر الأبيض المتوسط، “خاصة نحو صقلية وسردينيا اللتين تعتبران إحدى أبرز الوجهات وأهمها بالنسبة للشركة، وهذا يؤكد طبعا التزامنا بتعزيز ما كان يعتبر دائما سوقا رئيسيّة لتطوير GNV”.
وتجدر الإشارة إلى أن هاتين الباخرتين التوأم تم صنعهما سنة 2003 في ورشات صنع السفن “Fincantieri de Castellamare di Stabia”، وكانتا سابقا جزءا من أسطول مجموعة “موبي”، وتصل حمولتهما الإجمالية إلى 39.798 طنّا، في حين يبلغ طول كلّ منهما 214 مترا.
كما ستسمح الباخرتان الجديدتان بزيادة سعة الشحن التجاري بأكثر من 4000 متر طولي (2281 مترا طوليّا على GNV Sirio و1934 مترا طوليّا على GNV Auriga).

وللتذكير، فإن شركة “GNV”، التي تأسست سنة 1992، هي اليوم جزء من مجموعة MSC وواحدة من شركات الملاحة البحرية الرائدة في العالم، الناشطة في قطاع الملاحة البحرية ونقل الركاب، حققت في عام 2023 نتائج إيجابية بزیادة ٪5 في عدد الركاب مقارنة بالعام 2022 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى