أخبار

تمثال لشاكيرا في مسقط رأسها ببارانكيا

نُصب، الثلاثاء، تمثال للمغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا في مسقط رأسها بمدينة بارانكيا في كولومبيا، والذي جاء عبارة عن ذراعين متشابكتين فوق الرأس، وبطن مكشوف، ووسط مائل تجسيداً لحركة الورك الشهيرة.

“وركان لا يكذبان، موهبة لا تضاهى، صوت يمس الجماهير”.. عبارة حُفرت على قاعدة التمثال الذي أزيح الستار عنه في حفلة عامة على ضفاف نهر ماغدالينا في بارانكيا، على ساحل كولومبيا الشمالي، بحضور والدي المغنية وليام مبارك ونيديا ريبول.

ويجسّد التمثال الذي صممه الفنان الكولومبي جينو ماركيز بدعم من طلاب وخريجي مدرسة المنطقة للفنون، والذي يبلغ طوله ستة أمتار ونصف والمصنوع من البرونز والألمنيوم، نجمة البوب وهي تستعرض إحدى حركات الرقص الشهيرة والخاصة بها، مرتدية حمالة صدر بنية وتنورة طويلة من اللون نفسه.

ونشرت القنانة الحائزة على جائزة “جرامي”، عبر حسابها على “إنستغرام” مجموعة من الصور تتضمن والديها وإخوتها مع عمدة بارانكويلا في موقع التمثال الجديد في مسقط رأسها، وعلقت قائلة: “يسعدني أن أشارك هذا مع والديّ وخاصة والدتي في عيد ميلادها”.

وعلقت شاكيرا على الإهداء المرفق بالتمثال والذي يذكر تفاصيل حول حياتها وتكريما لها لتأثيرها على الموسيقى، بالقول: “هذا كثير على قلبي الصغير”.

وعلى منصة “إكس”، كتبت الفنانة العالمية “شكراً للنحات ينو ماركيس وطلاب مدرسة الفنون بالمنطقة على هذا التجسيد للموهبة الفنية الهائلة لشعب بلدي”.

وأعادت النجمة العالمية ذات 46 ربيعا، إطلاق مسيرتها الفنية هذا العام من خلال أغنية بعنوان “Bzrp  Music Sessions, Vol. 53” تطرقت فيها إلى انفصالها الصعب عن لاعب كرة القدم السابق جيرار بيكيه، حيث حققت هاته الأخيرة بالتعاون مع منسق الأسطوانات الأرجنتيني “بيزاراب”، على الفور، نجاحاً عالمياً وفازت بجائزة “غرامي اللاتينية” لعام 2023 عن فئة أغنية العام.

وتصدرت نجمة البوب عناوين الأخبار أيضاً بسبب متاعبها القضائية في إسبانيا، حيث جرى تغريمها أكثر من سبعة ملايين يورو في نونبر بتهمة التهرب الضريبي، وما زالت محور ملاحقات قانونية عدة في الإطار عينه.

وقبل التمثال الجديد، كرمت “سبوتفاي” شاكيرا، وهي الفنانة اللاتينية الأكثر استماعا في تاريخ “سبوتفاي”، بيومها الخاص في 29 شتنبر. 

وتم إطلاق يوم شاكيرا بعد أن انتشرت حملة #ShakiraDeservesADay التي أنشأتها قاعدتها الجماهيرية الكولومبية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت شاكيرا خلال مقابلة مع For the Record على “سبوتفاي” إن موطنها كولومبيا “كان بمثابة مصدر إلهام” لمسيرتها المهنية، وأضافت أن هذا الإلهام “لا يقاس”.

وأوضحت شاكيرا: “إن كولومبيا مصدر إلهام لا ينتهي، للألوان والثقافة والأصوات والقصص والفولكلور والطعام. إنها ثقافة غنية وأنا ممتنة جدا لأنني نشأت حيث كنت وأصبحت مصدر إلهامي طوال حياتي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى