فن

بعد 47 عاما على وفاته… إلفيس بريسلي يعتلي خشبة المسرح بفضل الذكاء الاصطناعي

أسطورة الروك سيكون حاضرا على شكل مجسم تصويري أعد عبر استخدام آلاف مقاطع فيديو الحفلات والصور

بعد مرور 47 عاما على وفاته، يعود أسطورة الروك أند رول إلفيس بريسلي إلى المسرح في نهاية عام 2024 في لندن على شكل مجسم ثلاثي الأبعاد، في عرض تم تنظيمه باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ، وفق ما أعلن المنظمون الخميس.

وسيؤدى ملك “الروك أند رول”، خلال هذا العرض، أشهر أغانيه  مثل “ساسبيشس مايندز” Suspicious Minds و”جيلهاوس روك” Jailhouse Rock و”هوند دوغ” Hound Dog، على المسرح فى شكل مجسم تصويرى أعد عبر استخدام آلاف مقاطع فيديو الحفلات أو الصور التى التقطها خصوصا مقربون من المغنى بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي.

ففي “إلفيس إيفليوشن” Elvis Evolution، سيؤدي ملك الروك آند رول أشهر أغانيه على المسرح في شكل مجسم تصويري، أعد عبر استخدام آلاف مقاطع الفيديو من الحفلات أو الصور التي التقطها مقربون من المغني.

وكان من الممكن تطوير “نسخة أصلية بشكل لا يصدق عن إلفيس”، بفضل خاصية الذكاء الاصطناعي، كما قال الرئيس التنفيذي لشركة لييارد ريالتي التي تقف وراء المشروع، أندرو ماكغينيس.

وتحدثت هذه الشركة البريطانية عن “اتفاقية بملايين الجنيهات الاسترلينية” مع مجموعة أوثنتك براندز غروب، التي تدير حقوق إرث إلفيس بريسلي، من أجل الوصول إلى هذا الأرشيف وتنظيم عروض في مختلف أنحاء العالم.

ستجري أول العروض في نونبر 2024 في العاصمة البريطانية، قبل عروض أخرى مرتقبة حتى الآن في لاس فيغاس وبرلين وطوكيو.

قبل إلفيس بريسلي، طورت شركة بوبهاوس إنترتينمنت عرضاً في لندن لفرقة آبا السويدية، حيث تم تمثيل أعضاء الفرقة الأربعة بواسطة مجسمات تصويرية رقمية. وبسبب نجاحه، تم تمديد العرض، وأعلنت الشركة السويدية عن إطلاق عرض جديد مع صور رمزية لموسيقيين من فرقة الروك Kiss.

ولا يزال إرث إلفيس بريسلي الذي حقق مجده بين عامي 1950 و1970 حاضراً بقوة. وبعد عقود على رحيله، أصبح أيقونة الروك العالمي ، والذي كان سيبلغ 89 عاماً هذه السنة لو كان على قيد الحياة، موضوعاً لفيلم سيرة ذاتية حديث عنوانه “إلفيس”، من إخراج باز لورمان (2022).

ويعرض في صالات بعض الدول حالياً فيلم آخر لصوفيا كوبولا تحت عنوان “بريسيلا” مستوحى من كتاب زوجته بريسيلا بريسلي التي بقيت في ظل مغني الروك.

ويعتبر إلفيس بريسلي أحد أهم الرموز الثقافية في القرن العشرين، وغالبا ما يشار إليه باسم “ملك الروك آند رول” أو بشكل أبسط “الملك”. ظهر خلال مسيرتهِ الفنية في 31 فيلما وسجل 784 أغنية وأدى أكثر من 1.684 حفل غنائي.

وعلى الرغم من وفاة بريسلي، إلا أنه لا يزال يشكل حالة فريدة بين الأشخاص العادية والمطربين، فيسعى الجميع من أجل تجديد ذكراه بشتى السبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى