ثقافيةمشاهيرنجوم

هند صبري تتصدر البوستير الرسمي لدورة الـ 32 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية

اختيارت صورة النجمة التونسية  هند صبري من فيلمها التونسي الأول “صمت القصور” للمخرجة مفيدة التلاتلي كبوستسر رسمي لدورة سنة 2021 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية . والبوستير من توقيع الفنان انيس بن عمار.

وقد شارك عدد من الفنانين التونسيين والمصريين، بالإضافة إلى عدة وفود من الدول العربية .بحفل الافتتاح الرسمي يوم 31 اكتوبر

بدأ الافتتاح بتكريم عدد من الفنانين من بينهم نيللي كريم التي حضرت بصحبة زوجها هشام عاشور. وحضور هند صبري التي غابت عن المهرجان في دوراته السابقة، وكانت قد انهمرت دموعها بسبب بوستر الفيلم الدعائي الذي تصدر المهرجان في دورة هذا العام، وتحدثت خلال كلمتها عن مكتشفتها المخرجة الراحلة مفيدة التلاتلي”وقالت هند في كلمتها “مفيدة التلاتلي العظيمة اكتشفتني وغيرت مجرى حياتي بفلم  صمت القصور ” . وفي لمسة وفاء للمخرجة الراحلة تم عرض لقطات من أبرز أعمالها وهو فيلم “صمت القصور” الذي شهد الظهور الأول للنجمة هند صبري عام 1994.

يبدأ فيلم صمت القصور بالحديث عن فتاة مغنية تذهب هي وصديقها إلى القصر الذي ولدت فيه، وهو عائد إلى أحد أمراء البايات الذين حكموا تونس قبل العام 1957، وذلك بغية التعزية بوفاة سيد هذا القصر.ومع نبش الذاكرة، ندرك أن هذه الفتاة ولدت من “أب مجهول” داخل هادا القصر الذي كانت تعمل فيه أمها كخادمة، والتي تتعرض هي ومثيلاتها من الخادمات إلى مختلف أنواع التحرش والاغتصاب والإجبار على معاشرة سادة القصر، مكتفيات بالسكوت والخوف والتكتم أمام حالات مأساوية كالإجهاض وما يخلفه ذلك من خدوش في الروح قبل الجس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى