رياضة

لبوءات الأطلس يطمحن إلى ترك بصمة تاريخية في المونديال

بعد إنجازهن التاريخي بالتأهل لمونديال السيدات لكرة القدم كأول منتخب عربي يبلغ نهائيات كأس العالم، تطمح لبوءات الأطلس إلى ترك بصمة تاريخية في العرس الكروي العالمي المقرر في أستراليا ونيوزيلندا خلال الفترة ما بين 20 يوليوز و20 غشت 2023.

في هذا الإطار، صرحت لاعبة الوسط المهاجمة في نادي سان مالو الفرنسي، سلمى أماني، أن أجواء التحضيرات تمر في ظروف جيدة جدا، واللاعبات في كامل الجاهزية.

وأضافت: “نحن لاعبات محترفات نعرف مثل هذه الأجواء وسنعمل على السير على خطى باقي المنتخبات الوطنية التي حققت الكثير من الإنجازات، وهذا ما نسعى إليه في مشاركتنا في المونديال”.

من جهتها، أكدت حارسة المرمى خديجة الرميشي أن الأجواء التي مر فيها المعسكر كانت جيدة، مضيفة أنهن قضين فترة جد مهمة من الاستعداد، بدليل أن معنويات كل اللاعبات مرتفعة، وتابعت: “نريد تشريف الكرة المغربية في المنافسة العالمية، نحن نضع ذلك في اعتبارنا في التدريبات حيث نبذل جهودنا لتحقيق هدفنا”.

من جانبها، قالت قائدة المنتخب غزلان الشباك: “سنسافر إلى أستراليا لدخول المرحلة الأخيرة من الاستعداد، لقد استفدنا كثيرا من المباراتين الوديتين، وسنواصل مجهوداتنا، لأنه يتعين علينا أن نكون في قمة جاهزيتنا من أجل تشريف الكرتين المغربية والعربية أيضا”.

أما المدرب بيدروس، فأشار إلى أن هدف المنتخب المغربي للسيدات في المونديال بسيط وهو الذهاب إلى أبعد دور ممكن”، مضيفا “لن نذهب إلى المونديال ونحن نقول حسنا لقد تأهلنا إلى العرس العالمي وسنرى ماذا سيحدث”.

وتابع: “سنستعد لهذه الكأس العالمية من أجل تحقيق إنجاز، من أجل محاولة الذهاب إلى ثمن النهائي. أعتقد الطموح لا يمنع الحذر والعكس صحيح، نعرف أننا المنتخب +الأصغر+ في هذه المجموعة، وأننا المنتخب الأسهل مواجهته بالنسبة للمنتخبات الأخرى، لكن في الوقت نفسه هذا لا يمنعنا من جعل المهمة صعبة على هذه المنتخبات”.

وأكد بيدروس أن ما حققه أسود الأطلس في مونديال 2022 له تأثير كبير جدا على منتخب السيدات، مشيرا إلى أن كرة القدم النسائية في المغرب في “تطور هائل، هناك فرق جديدة ومنتخبات وطنية تتألق في الكأس القارية في مختلف الفئات، هي بداية واعدة ويجب المزيد من العمل في الفرق والمنتخبات من أجل مواصلة تطوير كرة القدم النسائية المغربية”. وأوضح أن “المغرب لديه هوية تقنية ولاعبات يعشقن الكرة، ولكن كان يتعين علينا العمل بطريقة مختلفة لاكتساب هوية شاملة وإضافة بعد رياضي للمنتخب”.

يذكر أن المنتخب المغربي، استعد بقيادة مدربه الفرنسي رينالد بيدروس للمونديال بمعسكر في النمسا وخاض مباراتين وديتين أمام إيطاليا وسويسرا انتهتا بالتعادل السلبي، قبل السفر إلى أستراليا حيث سيخوض مباراة ودية أخيرة في ملبورن ضد جامايكا، قبل بدء المنافسات ضمن المجموعة الثامنة بجانب ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى