أناقة وجمال

تعرفي على روتين العناية بالبشرة الكوري

هاجر الرفاعي

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، لا يوجد أفضل من روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية، حيث من المعروف أن النساء الكوريات يتمتعن ببشرة جميلة، والسرهنا هو روتين العناية بالبشرة الخاص بهن؛ من منا لا تريد بشرة مشرقة بالفعل؟ في الواقع، أصبحت منتجات التجميل الكورية مفضلة تماما، وتم تبنيها للعناية بصحة الجلد بشكل عام، لذلك سنتعرف وإياكم على روتين العناية بالبشرة الكوري المكون من 10 خطوات.

أولها هي التطهير بالزيت، لأنه يزيل الزيت الزائد في بشرة الوجه؛ التطهير المزدوج الذي يضمن التنظيف العميق للشوائب؛ التقشير المزيل للجلد الميت؛ توحيد لون البشرة عن طريق ماسكات طبيعية تربط البشرة وتحافظ على درجة الحموضة في الوجه؛ الجوهر المضاد للشيخوخة؛ مصل يعمل كمضاد للأكسدة؛ ماسك يغذي البشرة ويرخيها؛ كريم للعينين يمنع التجاعيد والهالات السوداء؛ ثم كريم للوجه للترطيب؛ وأخيرا SPF للحماية من أشعة الشمس.

ومع المنتجات المركزة المستخدمة في الروتين الكوري، يتم تحقيق النتائج بشكل أسرع، لأن هذا النظام يأخذ وقتا ويستغرق حوالي ساعة تقريبا، ولكن تم إثبات فعاليته مراراوتكرارا حيث يمكن رؤية النتائج في غضون أسبوع فقط.

يعتبر هذا الروتين مثالي لجميع أنواع البشرة واحتياجاتها، كما أنه يرطب ويغذي ويعطي نتائج طويلة الأمد للحفاظ على بشرة صحية، لأنه يتضمن عملية التنقية والتنعيم والترطيب، التي بدورها تعزز إشراق ونضارة البشرة، إضافة إلى توفير تأثير مضاد للشيخوخة.

وانتشرت في الآونة الأخيرة منتجات العناية الكورية بالبشرة، لكن هناك الكثير ممن يفضلون صناعة الماسكات من المكونات الطبيعية في المنزل، لذا إذا كنت ترغبين بماسكات كورية للعناية بالبشرة جربي قناع الوجه المكون من دقيق الأرز والصبار؛ امزجي 3 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز المطحون، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من لب الصبار أو الألويفيرا، وأضيفي بعدها الماء البارد بما يناسب قوام الماسك؛ ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه يجف لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء البارد، ستشعر بشرتك بالهدوء والاسترخاء.

وللإشارة، فإن عدد شركات التجميل في كوريا أعلى بكثير مما هو عليه في البلدان الأخرى، حيث أن الصناعة الكورية هي واحدة من أكثر الصناعات إبداعا عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، كما أن المنتجات هناك تتغير دائما، والصناعة تراهن دائمًا على المكونات الجديدة وتكنولوجيا مستحضرات التجميل الكورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى