رياضة

المنتخب المغربي أمام الجزائر وتونس ومصر

اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة

أسفرت قرعة بطولة إتحاد شمال إفريقيا لمنتخبات كرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، التي أجريت الأربعاء عبر تطبيق “زووم” ، على وقوع المنتخب المغربي إلى جانب منتخبات الجزائر وتونس ومصر.

وستجرى هذه الدورة ، المزمع تنظيمها على الأراضي التونسية ما بين 13 و 18 مارس المقبل ، علىشكل بطولة مصغرة من ثلاث جولات، أيام 14، 16 و18 مارس القادم، بواقع مباراتين في كل جولة، على أن ينعقد الاجتماع الفني للبطولة يوم 13 من نفس الشهر.

وفي أولى مبارياته على حساب الجولة الأولى، سيلاقي أسفرت قرعة بطولة إتحاد شمال إفريقيا لمنتخبات كرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، التي أجريت الأربعاء عبر تطبيق “زووم” ، على وقوع المنتخب المغربي سنة نظيره الجزائري خلال 14 مارس 2023، على أن يواجه المنتخب المصري في الجولة الثانية خلال 16 مارس . ثم المنتخب التونسي في الجولة الأخيرة  خلال 18 مارس.  المنتخب المغربي

وفي ما يلي جدول مباريات البطولة حسب النتائج التي اسفرت عنها عملية القرعة

 

الجولة الأولى (14 مارس):

تونس – مصر

المغرب – الجزائر

الجولة الثانية (16 مارس):

المغرب – تونس

الجزائر – مصر

الجولة الثالثة (18 مارس):

مصر – المغرب

تونس – الجزائر

 

وتعد دورة اتحاد شمال أفريقيا للسيدات تحت 20 سنة دورة كرة قدم تقام بين المنتخبات العضوة في اتحاد شمال إفريقيا، تأسست سنة 2019، ويتم دعوة منتخبات لا تمتلك عضوية بالاتحاد للمشاركة في الدورة.

وجدير بالإشارة أن المنتخب المغربي النسوي تحت 20 عاما، يملك في رصيده بطولة واحدة حصل عليها سنة 2019، نُظمت حينها بالمغرب.

وفي إطار استعدادته  لهذا الاستحقاق، نشير إلى أن المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، كان قد فاز مؤخرا على نظيره الغيني وديا، بثلاثة أهداف لصفر،وانهزم أماما المنتخب الغاني بثلاثة أهداف لهدفين.

ويشار إلى أن لائحة اللاعبات اللواتي تمت المناداة عليهن جاءت كالتالي: المنتخب المغربي

سلمى ستيتن (النسيم سيدي مومن) – سلمى تمار (النسيم سيدي مومن) – شيماء الشاوني (شباب أطلس خنيفرة) – أميمة المراني (شباب أطلس خنيفرة) – زينب العرعاري (جوهرة العرائش) – زينب الروداني (نجم المستقبل) – هاجر سعيد (حسنية أكادير) – هاجر الرقاص (اتحاد طنجة) – كوثر ماحي (النسيم سيدي مومن) – هبة الحمداوي (نجم المستقبل) – ضحى المدني (نجم المستقبل – نسرين الشاد (سانت إتيان الفرنسي) – مروة حسني (سانت مور الفرنسي) – لويزا شاكيك (بول إيسبوار الفرنسي) – ميسن بورهرين (أولمبيك ليون الفرنسي)

لينا القاسيمي (سانت إتيان الفرنسي) – لويزا دربالي (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني) – زبيدة البسطالي (روما الإيطالي) – رقية المزروعي (جانت لاديز البلجيكي) – كوثر أيت عمر (ألكمار الهولندي) – أنفال اليماني حيدار (رزنبورغ النرويجي) – سارة سواريز (خيخيون الإسباني) – هاجر العلوي (ألكوركون الإسباني). المنتخب المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى