أناقة وجمال

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

الانتقال من فصل إلى آخر يؤثر كثيرا على صحة ونضارة البشرة، ومن الطبيعي أن يحدث تغيير في روتين العناية بالبشرة لدى كل امرأة، ولكل فصل أساليب خاصة به في العناية بالبشرة بغية التأقلم مع التغيرات المناخية وغيرها، ففي فصلي الخريف والشتاء، تختلف حاجات البشرة، ويجب اختيار كريمات العناية المناسبة لها على هذا الأساس.

  ويعتبر فصل الشتاء هو الأسوأ دائما للبشرة، خاصة النساء ذوات البشرة الجافة، حيث يؤثر الهواء البارد على مستويات الرطوبة في البشرة، الأمر الذي يسبب بالجفاف والحكة والحساسية، ولحماية بشرتكِ من هذه الأعراض، يجب أن تتبعي هذه الخطوات التي ستحقق لكِ هذا الهدف.

  أول خطوة هي استخدام منظف البشرة المرطب، فمع انخفاض درجات الحرارة، تخسر البشرة من مستويات الرطوبة بسبب الهواء الجاف، لذا احرصي على استخدام منظف بشرة لترطيبها وتدعيم الحاجز الوقائي فيها لحمايتها من الأضرار الناتجة عن تغير المناخ والطقس البارد.

  والخطوة الثانية تتمثل في تنظيف البشرة والحرص على غسل وجهك مرتين في اليوم، ففي عملية تجدد الخلايا تبقى رواسب على الطبقات العليا، ويجب التخلص منها قبل تطبيق أي مستحضرات أخرى، فهي قد تؤثر سلبا على فاعلية العناصر الرئيسية التي تدخل إلى البشرة.

الخطوة الثالثة هي استخدام حمض الهيالورونيكوالريتينول، الذي يساعد بشكل سحري في ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة، كما يساهم في عملية تجدد الخلايا وضبط إنتاج الزيوت، ويحسن حالة التصبغات الجلدية التي يجب الحرص على معالجتها في الشتاء بشكل أساسي، لكن لدى اتّباعه، من الضروري اعتماد مرهم الوقاية من الشمس.

  والخطوة الرابعة والمهمة، هي استخدام مرطب ملائم لبشرتكِ في فصل الشتاء، حيث لا تلائم الكريمات المرطبة التي تستخدمينها في فصل الصيف البشرة في أيام البرد، ومن الضروري أن تغيريها،وإذا كنت تستخدمين اللوشن أو الجل، يجب أن تستخدمي في الشتاء المرطب مرهمي التركيبة، وذلك لترطيب البشرة بشكل أفضل، وبهذه الطريقة تتجنبين تهيّجها؛ وفي المقابل، إذا كانت طبيعة بشرتك لا تتطلب ذلك، وتشعرين أنها تبدو لامعة ودهنية في هذه الحالة، فمن الأفضل ألا تبدلي مرطب البشرة وتحافظي على ذاك الخفيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى