المغربسينما

الدار البيضاء: عرض فيلم “الملحمة” عن الإنجاز المونديالي لأسود الأطلس

تعرض سينما “ميغاراما” بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء يوم الخميس المقبل العرض ما قبل الأول لفيلم “الملحمة” الذي يؤرخ للإنجاز المونديالي الهام لأسود الأطلس بقطر، على أن يتم بعد ذلك عرضه للجمهور داخل المغرب وخارجه ابتداء من يوم الجمعة 5 يناير الجاري.

ويستعد الإعلامي الرياضي عبد الله جعفري لعرض فيلمه الوثائقي “الملحمة” للمخرج مهدي بنصري، والذي يأتي مع قرب انطلاق كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار في الثالث عشر من يناير الجاري.

ويرصد فيلم “الملحمة” شهادات خاصة لأساطير كرة القدم العالمية، على رأسهم النجم البرازيلي الشهير ريفالدو فيتور بوربا فيريرا، وزميله السابق في فريق برشلونة الإسباني، الهولندي باتريك كليفرت، ونجم الكرة القدم الإفريقية التوغولي إيمانويل أديبايور.

كما يوثق الفيلم شهادات نجوم الكرة الوطنية السابقين من أجيال مختلفة، في مقدمتهم الأسطورة محمد التيمومي والنجم عزيز بودربالة واللاعب الدولي السابق جواد زايري، من أجل التفاعل مع هذا الإنجاز التاريخي.

‎ويتضمن هذا الوثائقي أيضا مداخلات لعدد من أسماء رنانة في عالم الفن والثقافة، من بينهم الموزع الموسيقي العالمي والمدير العام لخدمات الترفيه التابعة للفيفا ريدوان، ونجم الراب ديزي دروس، والموسيقار أمين بودشار، بالإضافة إلى فنانين ومبدعين وصناع محتوى حضروا المونديال.

‎ويتمثل الهدف من وراء تأليف وإخراج هذا العمل الوثائقي، في جعله قيمة مضافة لمجموع الأعمال التي وثقت لهذا الإنجاز التاريخي الغير مسبوق عربيا وإفريقيا، من خلال تجاوز البعد الرياضي للملحمة إلى الإحاطة بالملحمة النفسية التي عاشها كل المغاربة خلال وبعد الحدث، ثم الملحمة القيمية التي روجت لقيم الوطنية والبر بالوالدين والانتصار للقضايا العادلة.

‎ويأتي هذا العمل في سياق الانخراط في توثيق هذه المحطة التاريخية، بغية الإسهام في الأعمال والإصدارات الفنية والثقافية التي حرص من خلالها مبدعون مغاربة على تخليد هذا الإنجاز المونديالي.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي على أعتاب المشاركة في كأس أمم إفريقيا المقامة فعالياتها في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2023″.ويعد واحدا من أبرز المنتخبات المرشحة لنيلاللقب، لاسيما بعد إنجازه التاريخي في مونديال قطر عندما أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يبلع نصف نهائي كأس العالم.

ويفتتح المنتخب المغربي مشاركته في كأس إفريقيا في 17 يناير المقبل أمام منتخب تنزانيا ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى