سينما

العرض ما قبل الأول لفيلم” الملحمة” المتعلق بالإنجاز المونديالي لأسود الأطلس في قطر 2022

فرح

بحضور نخبة من الرياضيين والفنانين والإعلاميين، قُدِّمَ مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، العرض ما قبل الأول لفيلم ” الملحمة”، الذي أعده الإعلامي الرياضي عبد الله جعفري وأخرجه مهدي بنصري، والذي يؤرخ للإنجاز التاريخي غير المسبوق لأسود الأطلس، ويوثق لأبرز اللحظات الاستثنائية التي عاشها أشبال الركراكي بقطر 2022.

ويندرج هذا العمل في سياق الانخراط في توثيق هذه المحطة التاريخية، من أجل الإسهام في الأعمال والإصدارات الفنية والثقافية التي حرص من خلالها مبدعون مغاربة على تخليد هذا الإنجاز المونديالي.

ويوثق هذا الفيلم الوثائقي الجديد لشهادات خاصة بأساطير كرة القدم العالمية، على رأسهم النجم البرازيلي ريفالدو ونظيره الهولندي باتريك كليفرت، ونجم الكرة القدم الافريقية التوغولي إيمانويل أديبايور.

كما يوثق شهادات لنجوم الكرة الوطنية من أجيال مختلفة، في مقدمتهم الأسطورة محمد التيمومي والنجم عزيز بودربالة واللاعب الدولي السابق جواد زايري، وذلك بغية التفاعل مع هذا الإنجاز التاريخي.

‎ويتضمن الفيلم أيضا مداخلات لعدد من شخصيات وازنة من عالم الفن والثقافة، أبرزهم الموزع الموسيقي العالمي والمدير العام لخدمات الترفيه التابعة للفيفا ريدوان ونجم الراب ديزي دروس والموسيقار أمين بودشار، بالإضافة إلى فنانين ومبدعين وصناع محتوى حضروا المونديال.

‎ويهدف الفيلم، إلى أن يكون قيمة مضافة لمجموع الأعمال التي وثقت لهذا الإنجاز من خلال تجاوز البعد الرياضي للملحمة إلى الإحاطة بالملحمة النفسية التي عاشها كل المغاربة خلال وبعد الحدث، ثم الملحمة القيمية التي روجت لقيم الوطنية والبر بالوالدين والانتصار للقضايا العادلة.

معد الفيلم عبد الله الجعفري، أكد في هذا السياق، أن هذا الفيلم الوثائقي الجديد عن المسار التاريخي لأسود الأطلس خلال كأس العالم قطر 2022 يروم إبراز الملحمة التي سطرها أسود الأطلس الذين أعطوا درسا في الإصرار والصمود من خلال حصولهم على أفضل أداء في أحد أهم الأحداث الرياضية العالمية.

وأوضح أن هذا الفيلم الوثائقي يكشف أيضا عن التحديات التي واجهها المنتخب الوطني، ثم لحظات التضامن التي ميزت هذه المغامرة الرياضية التي لا تنسى.

بدوره، أشار مخرج الفيلم، المهدي بنصري، إلى أن الأمر يتعلق بملحمة تحتفي بشجاعة ومثابرة وإصرار أسود الأطلس، مجسدة بذلك روح كرة القدم والتزام أمة خلف منتخبها الوطني، مضيفا أن هذه الملحمة المغربية هي ثمرة عمل متواصل يقوم به مسؤولو القطاع والمؤسسات الرياضية المعنية من أجل الارتقاء بأداء كرة القدم الوطنية.

كما يعد الفيلم، وفق بنصري، استحضارا للمشاركة المغربية الناجحة التي أحدثت زخما شعبيا ودعما غير مسبوق لأسود الأطلس في جميع مناطق المملكة، مشيرا إلى أن جميع المغاربة يشعرون بالانتماء إلى المنتخب الوطني لكرة القدم الذي نجح في نقل قيم التضامن والمثابرة.

جدير بالذكر أنه بعد عرض هذا العمل بالعاصمة الاقتصادية، سيتم بعد ذلك عرضه للجمهور داخل المغرب وخارجه ابتداء من اليوم 5 يناير 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى