رياضة

أنس جابر تتأهل إلى نهائي دورة تشارلستون للعام الثاني على الثالث

متابعة: علاء البكري

تمكنت التونسية أنس جابر، المصنفة خامسة عالميا، من بلوغ نصف نهائي دورة تشارلستون الأميركية في كرة المضرب ذات الـ500 نقطة للعام الثالث توالياً، بفوزها على الروسية   داريا كاساتكينا 7-5 و7-5 في المربع الذهبي.

ونجحت كاساتكينا التي أحرزت لقب الدورة في العام 2017، في كسر إرسال جابر ثلاث مرات في المجموعة الأولى لتتقدم 5-2، قبل تعليق المباراة لعدة ساعات بسبب الأمطار، في وقت كانت الروسية متقدمة 5-3.

ومع استئناف المباراة، انتفضت أنس جابر لانتزاع المجموعة الأولى، وهو الأمر الدي تحقق لها بنتيجة 7-5 في 52 دقيقة.

وبعد مباراة حماسية جميلة بين البطرفين، استطاعت جابر الفوز بالمجموعة الثانية بنفس النتيجة. وهو الفوز الذي سيتيح لها خوض أول نهائي لها في الموسم الحالي والحادي عشر في مسيرتها.

وستلاقي جابر، وصيفة ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز العام الماضي، الفائز في نصف النهائي الآخر، بين المدافعة عن اللقب السويسرية بيليندا بينتشيتش والأميركية جيسيكا بيغولا في انتظار استكمال مواجهتهما التي توقفت في الشوط الفاصل من المجموعة الثانية بسبب الأمطار أيضاً.

وكانت بنتشيتش فازت بالمجموعة الأولى 7-5، فيما عُلّقت المباراة عندما كانت النتيجة 6-6 في المجموعة الثانية.

يذكر أن جابر حققت نتائج إيجابية في تشارلستون في الموسمين الماضيين حيث بلغت المباراة النهائية العام الماضي والدور نصف النهائي في العام الذي سبقه.

جدير بالذكر أيضا أن  أنس جابر بقيت في المركز الخامس لتصنيف لاعبات التنس الصادر اليوم الإثنين الموافق 3 أبريل 2023، بأقل من ثلاثة مراكز عن أفضل مركز وصلت إليه عبر مشوارها الحافل.

وكانت جابر قد صعدت للتصنيف الأعلى لها بين لاعبات التنس في العالم يوم 27 يونيو 2022، حيث احتلت الوصافة، لتبقى فيها على مدار ستة أشهر.

وتراجعت جابر إلى المركز الثالث في نهاية شهر يناير الماضي، ثم الرابع في تصنيف 20 فبراير، والخامس انطلاقا من 20 مارس.

وفقدت أنس جابر 110 نقاط في أول تصنيف بشهر أبريل 2023، لتهبط إلى 4866 نقطة بدلاً من رصيدها السابق 4976.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى