أخبار

حظر أمريكي على استيراد بعض نماذج ساعة آبل الذكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية أن الولايات المتحدة فرضت حظرا على استيراد  بعض نماذج ساعات “آبل” الذكية، بعدما عمدت إدارة الرئيس جو بايدن، إلى عدم استخدام حق النقض على حكم بشأن انتهاكات براءات الاختراع.

وقررت لجنة التجارة الدولية الأمريكية، خلال أكتوبر المنصرم، حظر استيراد بعض طرازات Apple ووتش إلى الولايات المتحدة، بسبب براءة اختراع تكنولوجيا ترصد معدلات الأوكسيجين في الدم.

وأكدت أبل أن استنتاجات اللجنة كانت خطأ، ويجب أن تسحب، لكنها علقت الأسبوع الماضي مبيعات “Apple Watch Series 9” التي طُرحت في شتنبر الماضي و”Apple Watch Ultra 2″، وذلك بسبب شكوى رُفعت إلى اللجنة في منتصف عام 2021، والتي اتهمت أبل بانتهاك وظيفة قياس الأوكسجين في الدم الخاصة بشركة (ماسيمو) المصنعة للأجهزة الطبية.

في المقابل، كانت “آبل” قد رفعت دعويين نهاية عام 2022 على شركة “ماسيمو” بتهمة انتهاك براءات الاختراع، متهمة إياها بنسخ تكنولوجيا ساعاتها.

هذا، وأطلقت أبل في مؤتمرها السنوي الأخير هواتف آيفون جديدة “آيفون 15″ و” آيفون 15 برو”، وقدمت أيضًا ساعات جديدة أخرى.

ويتميز آيفون 15 برو المتطور والمغلف بالتيانيوم، بعدة ألوان منها “الأسود، الفضي، الأزرق”، ويقول المسؤولون في أبل أن الهاتف سيتميز بخفة ونحافة، مع التأكيد على قوة التيتانيوم.

ويغطي “التيتانيوم” الأكثر صلابة طرازي آيفون 15 برو، فحاليًا يستخدمون مادة الألومنيوم وهي أقل صلابة.

وكشفت أبل أن آيفون 15 سيكون قادرًا على الاتصال بالمساعدة عن طريق الأقمار الصناعية.

من جهة أخرى، تنطلق ساعة أبل الجديدة بميزة “Find My iPhone” بدقة أكبر، بدلًا من مجرد اختبار اتصال الجهاز، ستكون الساعة قادرة على توجيه الشخص إلى المكان الذي ترك فيه جهاز آيفون الخاص به.

تيم كوك، رئيس شركة أبل، تحدث سريعًا عن سماعة الواقع المختلط القادمة “Vision Pro”، والتي كشفت عنها الشركة، دون ذكر تفاصيل جديدة عنها.

وأوضح كوك أن فريق أبل يحقق تقدمًا كبيرًا مع “Vision Pro”، ويتطلع إلى الشحن أوائل 2024، بحسب ما ذكرته “العربية”.

يشار إلى أن “أبل”، لن تستخدم الجلود مرة أخرى في منتجاتها، فيما ستقوم باستخدام نسيج جديد يُسمى “FineWoven”، مصنوع من 68% من المواد المعاد تدويرها للمحافظة على البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى