أخبار

الإيسيسكو تفتح باب الترشح للتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن

تحت شعار “زرع بذور السلام عبر تعبئة القيادات النسائية والشبابية”، فتحت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، باب الترشح أمام الشابات والشباب من دول العالم الإسلامي وخارجه للمشاركة في برنامج الإيسيسكو للتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن (LTIPS).

 وأفادت الإيسيسكو التي يوجد مقرها بالرباط، في بلاغ لها، أنه سيتم اختيار عدد من المتقدمين لتلقي دورات تدريبية تؤهلهم، بعد اجتيازها بنجاح، أن يصبحوا سفراء الإيسيسكو من أجل السلام، لافتة إلى أنها تشجع الشابات والشباب على الترشح للمشاركة في هذا البرنامج.

وحسب المصدر ذاته، يهدف هذا البرنامج، إلى بناء قدرات الشابات والشباب وتنمية مهاراتهم القيادية، من خلال 10 وحدات تدريبية تعتمد مقاربة الإيسيسكو 360 درجة للسلام، مع التركيز على الأبعاد المختلفة لبناء السلام وتعزيزه، وإتاحة الفرصة أمامهم للحوار مع قادة ملهمين من أجيال ودول مختلفة، بالإضافة إلى ورشة عمل خاصة بحاضنة السلام الشبابية.

وسيتم في نهاية البرنامج التدريبي، إطلاق مسابقة لأفضل مشاريع السلام، ومنح جوائز لأكثرها إبداعا، حيث سيستفيد أصحاب المشاريع الفائزة من الدعم المالي والفني لإنجازها. كما سيتم تعيين أعضاء فوج 2023 رسميا سفراء الإيسيسكو للسلام، مع توفير التوجيه والدعم الخاص لمشاريعهم.

هذا، ويشترط في الراغبين للتقدم لهذا البرنامح أن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 بحلول 31 دجنبر 2023، ويثبتوا الانخراط في قضايا السلام والأمن، والقيادة وتأهيل النساء والشباب، سواء على مستوى البحث، أو في إطار الجمعيات أو منظمات المجتمع المدني.

كما يشترك في المترشحين إتقان إحدى لغات عمل منظمة الإيسيسكو الثلاث (العربية – الإنجليزية – الفرنسية)، للتمكن من المشاركة في جميع الجلسات.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للراغبين في الترشح للمشاركة في البرنامج التعرف على المزيد من المعلومات حوله، ومبادئ الالتزام الخاصة به، وملء استمارة الترشح الواردة في الصفحة الرسمية للايسيسكو عبر الرابط،  في أجل أقصاه يوم 30 من شتنبر الجاري، على أن تقوم لجنة خاصة بدارسة استمارات المترشحين واختيار المشاركين في فوج 2023 من البرنامج وإعلامهم بجدول التدريب.

يشار إلى أن هذه الدورة الجديدة من البرنامج تأتي في إطار الاحتفال بعام الإيسيسكو للشباب، والذي يحظى برعاية كريمة من عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وسيتم إطلاقه رسميا في احتفالية كبيرة بالقاهرة قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى