أخبار

السيرك الدولي الكبير “ALIS” ابتداء من 12 يناير المقبل بالمغرب

تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والاتصال، يستعد السيرك الدولي الكبير “ALIS” لتقديم عرضه ابتداء من شهر يناير 2024، بثلاث مدن مغربية، تهم مراكش والرباط والدار البيضاء، بمشاركة نخبة من أشهر فناني السيرك على المستوى العالمي.

وأفاد بلاغ لشركة “Le Cirque World’s Top Performers” ، المنظمة لهذا السيرك الدولي، أن على العروض ستقدم خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و28 يناير 2024.

وستبدأ الجولة من مدينة مراكش من 12 إلى 14 يناير 2024، حيث ستقام العروض في مسرح فندق موفنبيك منصور الذهبي. ثم تنتقل الفعاليات إلى العاصمة الرباط في الفترة من 19 إلى 21 يناير بالمسرح الوطني محمد الخامس. وأخيرًا، ستختم الجولة في مدينة الدار البيضاء في الفترة من 25 إلى 28 يناير بالمركب الرياضي محمد الخامس.

وأضافت الشركة أن هذا السيرك الدولي حظي بإعجاب أكثر من 330 ألف متفرج خلال 200 عرض نفذت تذاكره في مختلف أنحاء العالم، وسيقدم هذه السنة للجمهور المغربي فرصة الاستمتاع بنفس التجربة، كما تتوقع أن يحقق نجاحا استثنائيا.

ويجمع عرض ALIS على نفس المسرح نخبة من فناني السيرك الجديد في العالم، بمشاركة 24 فنانا عالميا، وأساتذة في أعمال البطولة المذهلة، حيث سيتجاوزون حدود الإمكانيات البشرية من خلال تقديم عروض تشمل البهلوانيين والمشي على الحبل المشدود، فضلا عن حضور الموسيقيين والكوميديين، حيث يقدم السيرك الدولي ALIS تميزًا عالميًا في التخصصات في العروض الجوية والأرضية، وفق البلاغ.

ويعد هذا العرض فرصة استثنائية للجماهير المغربية والزوار لعيش تجربة فريدة، فهو العرض الوحيد في العالم الذي يجمع أبرز فناني السيرك من “Nouveau Cirque” على المسرح العالمي، مما يجسد التفرد والإبداع في عالم الفنون الاستعراضية.

ويقدم السيرك الدولي الكبيرALIS  عرضا مناسبا لجميع الفئات العمرية، يمتد لحوالي ساعتين متواصلة، وسيستمتع الحاضرون بمشاهد في غياب تام للحيوانات، كما يمزج بين تجربة غامرة مستوحاة من “Alice in Wonderland” ، والأدب الخيالي في القرن التاسع عشر.

وفي هذا السياق، صرح جيانبيرو جاريلي، مؤسس ورئيس “Le Cirque World’s Top Performers” بعد أن استضافت مدينة الدار البيضاء عرض Cirque du Soleil عام 2012، استغرق الأمر 12 عامًا لجلب إنتاج دولي آخر بمثل هذا الحجم إلى المغرب. نحن هنا لإبهار الجماهير وإشعال الدهشة في قلوبهم في جميع أنحاء العالم، واليوم حان الوقت للجمهور المغربي أن يشهد هذا العرض الاستثنائي.”

جدير بالإشارة أن عرض ALIS  حقق نجاحًا كبيرًا على الصعيدين الوطني والدولي منذ إطلاقه في عام 2016، حيث استقطب أكثر من 330,000 متفرج في أكثر من 200 عرض أُقيمت جميعها بشباك التذاكر المغلقة. واليوم، تعد شركة “Le Cirque World’s Top Performers”  رائدة في مجالها على الساحة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى