أخبارهي والرياضة

جوائز “فيفا”: الإسبانية أليكسيا بوتياس أفضل لاعبة للسيدات في العالم

فازت النجمة الإسبانية بالجائزة متفوقة على زميلتها في النادي الكاتالوني جينيفر هيرموسو

حصدت الإسبانية أليكسيا بوتياس، عميدة فريق برشلونة، جائزة أفضل لاعبة للسيدات في العالم، بعد أقل من شهر على فوزها بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وذلك خلال حفل “الأفضل لعام 2021 ” الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

Alexia Putellas

وفازت النجمة الإسبانية بالجائزة متفوقة على زميلتها في النادي الكاتالوني جينيفر هيرموسو ولاعبة تشلسي الانجكليزي الاسترالية سامامثا ماي كير، في نفس النتيجة التي آلت اليها جائزة الكرة الذهبية.
وخلفت بوتياس الإنجليزية لوسي برونز التي حصلت على جائزة 2020.

وخاضت لاعبة خط الوسط في سن الـ 27 عاما موسما استثنائيا (2020-2021) مع “بلاوغرانا” توجهته بثلاثية الدوري-الكأس-دوري أبطال أوروبا.


واختير الهداف الأرجنيتني إيريك لاميلا الأجمل لعام 2021 وحصل على جائزة “بوشكاش”.
وخلف لاميلا زميله السابق في توتنهام الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون، ومتقدماً على الإيراني مهدي تاريمي (بورتو البرتغالي) والتشيكي باتريك تشيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني الذي سجل من كرة ساقطة بعيدة أمام اسكتلندا في الدور الأوّل من النسخة الاخيرة لكأس أوروبا الصيف الماضي.
وعند السيدات، أحرزت الحارسة التشيلية كريستيان إندلر اللقب خلفا لنظيرتها وزميلتها في ليون الفرنسية سارة بوحددي.
وتقدمت إندلر قائدة منتخب تشيلي التي دافعت عن عرين باريس سان جرمان في الموسم الماضي، على البطلة الأولمبية الكندية ستيفاني لابيه المنضمة مؤخراً إلى نادي العاصمة الباريسية، والألمانية آن-كاترين برغر (تشلسي).
وحصل تشلسي على لقبي أفضل مدرب ومدربة مع فوز الالماني توماس توخل عند الرجال والإنجليزية إيما هايز عند السيدات.
من ناحيتها، تفوقت هايز على المدرب الاسباني لويس كورتيس، الذي قاد فريقه برشلونة إلى الثلاثية الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا، علماً انه احرز لقب المسابقة القارية الام على حساب تشلسي بالذات (4-صفر) في الموسم الماضي.
وأقام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حفله السنوي لتوزيع جوائزه بطريقة افتراضية، وبث الحفل مباشرة من مقره في مدينة زيوريخ السويسرية افتراضيا “تماشيًا مع الاجراءات الصحية العامة المعتمدة” بحسب بيان صادر عن المنظمة الدولية.
وشملت جوائز فيفا، فئات أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب ومدربة وأفضل حارس مرمى وغيرها… وشارك في التصويت مدربو وقادة المنتخبات الوطنية بالإضافة الى تصويت أنصار اللعبة ومجموعة مختارة من الصحافيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى