المغربرياضة

الأسود في الدور الثاني لكأس العالم

علاء البكري 

 

إنها ثاني مرة يعبر فيها المنتخب المغربي لكرة القدم إلى الدور الثاني من كأس العالم منذ إنجاز المكسيك 1986.

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من التأهلإلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم  2022، بعد فوزه الثاني على التوالي في آخر جولات المجموعة السادسة، وهذه المرة على حساب كندا بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الثمامة.

وبدأ المنتخب المغربي المباراة بقوة وتمكن من افتتاحالتسجيل سريعا عن طريق نجمه حكيم زياش في الدقيقة الرابعة مستغلا خطأ حارس كندا في إبعاد الكرة، فسددها زياش بطريقة جميلة داخل الشباك الكندية. واستمر ضغط أشبال الركراكي الذين كان يكفيهم التعادل للتأهل إلى الدور الثاني، لكن العزيمة والإصرار منحت رجال المدرب وليد الركراكي هدفا ثانيا عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة 23، وقبل أربع دقائق من نهاية الجولة الأولى سجل اللاعب نايف أكرد هدفا بالخطأ في مرماه لتقلص كندا الفارق إلى هدف حيث انتهى الشوط الأول 2-1 لصالح المغرب.

أسود

خلال مجريات الشوط الثاني تراجع المنتخب المغربي إلى الدفاع ، لتأمين النتيجة. وبدوره كان للمنتخب الكندي بعض المحاولات التي تصدى لها بنجاح الحارس ياسين بونو، في حين اعتمد المغرب على الهجمات العكسية وكاد أن يعزز تقدمه في أكثر من مناسبة، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز مغربي ثمين ب 2-1.

وفي ذات المجموعة، انتهت مباراة المنتخب البلجيكي والمنتخب الكرواتي بنتيجة التعادل، الأمر الدي أتاح لأسود الأطلس العبور إلى الدور الثاني على رأس المجموعة.

ومع ختام منافسات الجولة الثالثة تصدر المنتخب المغربي المجموعة بسبع نقاط من إنتصارين وتعادل بينما إحتلت كرواتيا وصيفة نسخة 2018 المركز الثاني بخمس نقاط بينما احتلت بلجيكا المركز الثالث بأربع نقاط وكندا المركز الأخير بصفر نقاط.

أسود

ونشير إلى أنها المرة الثانية التي يستطيع خلالها المنتخب الوطني المغربي تصدر مجموعته، بعد أن فعلها على حساب اتكلترا وبولندا والبرتغال عام 1986، كمان أن اللاعب حكيم زياش سجل في مباراة كندا أسرع هدف للمغرب وللعرب في تاريخ كأس العالم في غضون 3 دقائق و 30 ثانية، في حين أن زميله يوسف النصيري هو أول لاعب يسجل للمغرب في دورتين متتاليتين، أما الهدف رقم (100) في كأس العالم قطر 2022 فكان أيضا من نصيب لاعب مغربي هو نايف أكرد بالخطأ في مرمى بلاده امام كندا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى