أخبارالعالمرياضة

التونسية أُنس جابر أول لاعبة مضرب عالميا

افظت نجمة كرة المضرب التونسية أنس جابر على مركزها السابع في الترتيب الأسبوعي لقائمة المصنفات المحترفات العشرة الأوليات على مستوى العالم برصيد 3455 نقطة وهو أفضل مركز يحققه لاعب أو لاعبة مضرب عربية في تاريخ اللعبة.
وكانت التونسية، البالغة من العمر 27 عاماً، والتي رفعت شعار (لا للمستحيل)، قد ارتقت سبعة مراكز الشهر الماضي مستفيدة من تأهلها لنصف نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس.
ونجحت أنس في عام 2017 للمرة الأولى في التواجد ضمن أفضل 100 لاعبة في العالم.
يذكر أن أفضل مركز احتله لاعب تنس عربي في التصنيف العالمي كان الرابع عشر للمغربي يونس العيناوي في عامي 2003 و2004 وهو الإنجاز الذي حطمته أنس جابر ..
لاعبة التنس التونسية تفوقت على نجمات بقيمة اليابانية ناعومي أوساكا المصنفة الثالثة عشر عالمياً والألمانية أنجيل كيربر المصنفة 12 عالمياً والأمريكية صوفيا كينن المصنفة 17 عالمياً والرومانية سيمونا هليب المصنفة 22 عالمياً.
وباتت أنس جابر أول لاعبة تصل إلى 48 انتصاراً في الموسم الحالي من بطولات رابطة محترفات التنس وكذلك أول عربية تفوز ببطولة تنظمها رابطة اللاعبات المحترفات وذلك عندما حققت لقب برمنغهام
وكانت النجمة التونسية قد أعربت عن فرحتها البالغة بأن “الحلم قد أصبح حقيقة” وأن التصنيف الجديد يعكس المكانة التي “تستحقها منذ فترة طويلة” وقالت إنه “مجرد بداية” لمسيرتها الطويلة.
وقالت أُنس ” هذا أمر كنت أريده… منذ أن كنت أبلغ 16 عاما. “الدخول بين أول عشر مصنفات مجرد بداية. أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة. لكني أرغب في إثبات أنني أستحق الوجود في هذه المكانة”.
أما عن اخر اخبار المنافسات الرياضية التي تشارك فيها قالت لاعبة التنس التونسية أُنس جابر إنها أنهت موسمها ولن تكون بديلة في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات التي تنطلق في وادي الحجارة بالمكسيك يوم الأربعاء المقبل.
وكتبت أُنس على حسابها على “تويتر”: “يؤسفني الإعلان أنني لن أتمكن من الذهاب إلى وادي الحجارة كبديلة. احتاج للمزيد من الوقت للتعافي من الإصابة في المرفق والاستعداد للموسم المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى