رياضة

المنتخب الوطني المغربي النسوي ببطولة العالم نيودلهي 2023

متابعة: علاء البكري

توجهت عناصر المنتخب الوطني المغربي النسوي للملاكمة بعناصره الأربعة صوب الهند بهدف المشاركة ببطولة العالم التي تحتضنها العاصمة نيودلهي ،في الفترة الممتدة مابين 15 إلى غاية 26 من مارس 2023.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للملاكمة أن المنتخب المغربي النسوي للملاكمة المشارك في بطولة العالم سيدات نيودلهي 2023، سيعرف مشاركة مجموعة من الأسماء الوازنة في مقدمتها، وصيفة بطلة العالم سيدات بإسطنبول 2022 خديجة المرضي عن وزن مافوق 81 كيلوغراما ، إلى جانب كل من البطلات ياسمين متقي عن وزن 48كيلوغراما، رباب شدار عن وزن 50كيلوغراما، ووداد برطال عن وزن 54كيلوغراما.

وحسب البلاغ نفسه، فإن العناصر الوطنية سيرافقها في هذا الاستحقاق الهام، طاقم تقني بقيادة المدير التقني للمنتخبات الوطنية عثمان فاضلي، والمدرب عبد الحق عشيق، ويوسف سرور وأخصائية العلاج الطبيعي فاطمةالزهراء خوجة .

وتضم بعثة المنتخب الوطني المغربي للسيدات، إضافة إلى الملاكمات الـ4، كل من عثمان فاضيلي، المدير التقني، والمدرب عبد الحق عشيق، وفاطمة الزهراء خوجة، أخصائية العلاج الطبيعي.

واستنادا إلى الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، فإن المشاركة في بطولة العالم، تأتي في سياق تمثيل وتشريف الملاكمة المغربية أحسن تشريف.

وتدخل هذه المشاركة العالمية الثقيلة، في خانة البحث عن تمثيل وتشريف الملاكمة المغربية أحسن تشريف من خلال بطلات بصمن على التألق والنجاح في العديد من المناسبات القارية والدولية .

تجدر الإشارة إلى أن العناصر الوطنية سيدات ستدخل غمار معسكر إعدادي حال وصولهن نيودلهي إلى غاية انطلاق منافسات بطولة العالم سيدات 2023.

وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي للملاكمة (سيدات ورجال) كان قد فاز بميدالية ذهبية واحدة وثلاث فضيات في الدورة السادسة لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة التي اختتمت فعالياتها الشهر الماضي بالقاعة المغطاة متعددة الرياضات المحاميد بمراكش.

وكانت الميدالية الذهبية من نصيب الملاكمة خديجة المرضي عقب فوزها في النزال النهائي في فئة (أكثر من 81 كلغ) على الكازاخستانية كونغيباييفا لازات ب(5 نقاط ل0).

أما الميداليات الفضية الثلاث فقد تحققت بواسطة كل من حمزة السعدي (فئة 46 – 48 كلغ)، وعماد عزوي (فئة 51- 54 كلغ)، ومحمد حموت فئة (57-60 كلغ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى