أخبار

تحويل موقع “إكسبو دبي 2020” مع الإبقاء على أجنحة بعض الدول ضمنها المغرب

مشاركة

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن موقع المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020” سيعاد فتحه في بداية أكتوبر المقبل أمام الزوار باسم مدينة (إكسبو دبي)، على أن يتم الإبقاء على عدد من مكوناته وضمنها أجنحة بعض الدول من بينها المغرب.
وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة نقلت محتواها وكالة أنباء الامارات، أنه سيكون بإمكان الجمهور بعد أشهر قليلة، زيارة أجنحة الإمارات، والسعودية، والمغرب، واللوكسمبورغ وأستراليا وباكستان والهند لتضيف إلى محتوى مدينة (اكسبو دبي) المميز تجارب جديدة.
وأضاف أن “مدينة إكسبو دبي” ستكون مدينة صديقة للبيئة، وللعائلات وجيل المستقبل، وللتقنية وللاقتصاد، مشيرا الى انه سيتم الاحتفاظ بقبة الوصل، التي شكلت فضاء للاحتفالات والعروض الموسيقية، فضلا عن شلالات إكسبو وغيرها من المكونات المميزة لهذا الموقع.
وأكد ان هذه المدينة ستضم متحفا جديدا، ومركزا عالميا للمعارض ، ومقرات لشركات اقتصادية ضخمة ، إضافة إلى فضاءات للأطفال، مبرزا أن المدينة ستشتمل أيضا على مجموعة من مناطق الجذب المتنوعة والمكاتب والمرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية، ومركز للتسوق .

وتعتمد مدينة إكسبو دبي على خطة إرث إكسبو 2020 دبي ولتكون أيضا جزء من خطة دبي الحضرية 2040، على الزخم والنجاح الباهر لإكسبو 2020 دبي في إنشاء مدينة مستقبلية صديقة للبيئة ومدعومة بالتكنولوجيا. وسيتم افتتاح المدينة في 1 أكتوبر 2022، وسيضم عدداً من الأجنحة الرئيسية، كما تحتوي مدينة إكسبو دبي مجموعة من مناطق الجذب المتنوعة والمكاتب والمرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية، ومركز تسوق يمكن الوصول إليه مباشرة عبر مترو دبي، وتضم المدينة أيضاً مركز دبي للمعارض الذي يوفر خدمات عالمية المستوى لاستضافة المعارض والمؤتمرات وسيكون وجهة عائلية رائدة.
يشار الى أن المعرض العالمي (إكسبو دبي 2020) الذي اختتم في متم مارس الماضي،  توافد عليه على مدى ستة أشهر أزيد من 24 مليون و102 ألف و967 زائر. وضم أجنحة 192 دولة.

وستبقى عددٌ من أكثر مناطق الجذب في إكسبو 2020 دبي في المدينة الجديدة، وهي قبة ساحة الوصل، وحديقة الثريا “برج المراقبة الدوار”، وشلالات إكسبو السريالية، وجناح الاستدامة والتنقل “تيرا” و”ألف” لتقديم تجارب تعليمية تفاعلية مع الزوار..


مشاركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى