أجندةأخبارالعالمالمغرب

“سماب إيمو 2022” النسخة الـ17 لمعرض العقار المغربي

تنظم الدورة الـ 17 لمعرض العقار "سماب إيمو" 2022 بباريس، خلال الفترة ما بين 24 و26 يونيو المقبل، وذلك بعد أزيد من عامين من الغياب جراء جائحة "كوفيد-19".

تنظم الدورة الـ 17 لمعرض العقار “سماب إيمو” 2022 بباريس، خلال الفترة ما بين 24 و26 يونيو المقبل، وذلك بعد أزيد من عامين من الغياب جراء جائحة “كوفيد-19”.
وأوضح المنظمون، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذا الحدث الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض (بورت دو فرساي)، سيقدم عروضا متنوعة للعقار المغربي في عدة جهات.

وأضاف البلاغ أن تنظيم المعرض يأتي في سياق الاهتمام المتزايد لأفراد الجالية المغربية المقيمة في أوروبا عموما وفرنسا خصوصا، بالاستثمار في العقار، وكذلك الشأن بالنسبة للفرنسيين الذين يرغبون في الاستثمار أو العيش في المغرب.
وبحسب المنظمين، سيكون معرض باريس إلى جانب كونه فرصة لإبراز العرض العقاري في مختلف مدن المغرب، مناسبة لتنظيم جلسات مناقشة مع موثقين مغاربة وندوات عن التمويل البنكي، كما جرت العادة، لتمكين زوار المعرض من الاستشارة والاطلاع بدقة على المحيط الاقتصادي والقانوني المرتبط بالاستثمار في العقار بالمغرب.
وأشار المصدر ذاته إلى أن ذلك يأتي في سياق سعي المنظمين إلى الأخذ بعين الاعتبار كل متطلبات الظرفية الراهنة، بما فيها حماية المستهلك والمستثمر، من خلال إعلامهم وتنبيههم إلى الخطوات التي ينبغي اتباعها، قبل إبرام أي صفقة شراء.
وقال سمير الشماع، الرئيس التنفيذي لمجموعة “سماب”، إن معرض باريس يشكل ملتقى مثاليا للجالية المغربية المقيمة في فرنسا، وللمستثمرين الفرنسيين، والباحثين عن فرص شراء منزل في المغرب.
وأضاف الشماع

“أردنا أن نكون حاضرين هذا العام لأن الطلب من الزوار آخذ في التزايد. فبمجرد افتتاح المطارات في فبراير الماضي، اتصلنا بشركائنا المعتادين، وكان عدد كبير منهم على استعداد لمرافقتنا في الدورة الجديدة للمعرض”.

وأوضح أن معرض”سماب إيمو باريس 2022″، يشكل أيضا أرضية مثالية للتواصل بين المطورين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقارات وكبار الفاعلين في قطاعات الاقتصاد، السياحة والصناعة التقليدية في كل من المغرب وفرنسا.
وخلص الشماع إلى القول إن معرض”سماب إيمو باريس 2022″، “يشكل حدثا كبيرا في فرنسا، باعتباره أكبر ملتقى يتجمع فيه، بشكل متزايد، عشرات الآلاف من المغاربة، خاصة الشباب، الذين يعبرون عن رغبتهم في الاستثمار في المغرب”.
يشار إلى أن معرض “سماب إيمو باريس 2019” كان قد عرف توافد 35 ألف زائر.

سماب إيمو
من موقع سماب إيمو

PARIS-SMAPIMMO

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى