موضة و نصائح

مريم بلخياط تمثل المغرب في عرض الأزياء الهندي العالمي

مثلت مصممة الأزياء المغربية مريم بلخياط، المغرب، في النسخة الثالثة من عرض الأزياء الهندي العالمي”GLOBAL INDIA COUTURE WEEK CICW” المقامة فعالياتها في منطقة كروكرام بالعاصمة الهندية نيوديلهي، بمشاركة أشهر المصممين العالميين.

ووفق بلاغ توصلت مجلة فرح بنسخة منه، فإن مريم بلخياط قد تلقت الدعوة للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية من مصمم الرقصات العالمي والمشرف على العرض، لوكيش شارما، الذي سبق أن تعرف على الأزياء والثقافة المغربية من خلال عرض أزياء هندي نظمه بالمغرب، والذي أكد فيه على إعجابه بالقفطان المغربي الذي يحرص مصمموه على الحفاظ على عراقته وأصالته.

وإلى جانب مريم بلخياط، يشهد المهرجان مشاركة أشهر المصممين العالميين، من بينهم أماتو كوتور من دبي، ومورفيوم من صيربيا، إلى جانب مصممي أزياء معروفين من الهند من بينهم أنجالي وأرجون كابور.

وحظيت مريم بلخياط باهتمام كبير سواء من طرف الإعلام الهندي والدولي أو من مشاهير عالم الأزياء بالهند، وكذا الجمهور الذي عبر عن إعجابه بعراقة القفطان المغربي.

في هذا السياق، أعربت بلخياط عن فخرها بتمثيل المغرب في هذا البلد المعروف بالأثواب والأزياء الراقية والألوان المبهرة، لا سيما وأنها حظيت بترحيب كبير سواء من طرف الإعلام الهندي والدولي أو من مشاهير عالم الأزياء بالهند، وكذا الجمهور الذي عبر عن إعجابه بعراقة القفطان المغربي.

واستهلت المصممة المغربية عرضها بقطعة من طرز “النطع” يتجاوز عمرها السبعين سنة، كانت ملكا لجدتها، حرصت من خلالها على إبراز الجانب التقليدي الكلاسيكي الأصيل للقفطان المغربي. لتقدم بهدها أحدث تشكيلة لها من القفاطين العصرية حملت عنوان “ANJUM” في مزج فريد بين التصاميم المغربية الأمازيغية، مستخدمة أحدث صيحات الموضة من قبيل أحزمة البلاستيك التي تساعد على انعكاس الألوان، وخليط من الابتكارات التي أبهرت الحضور، كالورود بطريقة 3D، وتقديم أثواب المخمل، مستخدمة الطريقة الهندية في المزج بين الألوان وبين الحرفية المغربية في الطرز وخدمة المعلم.

وفي تعليقها على عنوان التشكيلة قالت المصممة المغربية، “حاولت عبر هذه التشكيلة أن أمنح للمرأة القوة والبريق الذي تستحقه، وحاولت أن أعكس صورة المرأة المغربية كنجمة تشع في العالم بأسره”.

يذكر أن مريم بلخياط، نظمت في إطار هذا الحدث الدولي، جلسة تصوير في أحد أشهر القصور في مدينة جايبور المعروف باسم “أمير فور” امتزجت فيها التصاميم الهندية والمغربية، شاركت فيها ملكتا الجمال Suman Rao، و Adline Castelino.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى