أخبارالعالمرائداتسياسية

لمياء سلاواسي مغربية عضو في الغرفة التجارية لمدريد، لأول مرة في تاريخ إسبانيا

مشاركة

أصبحت المغربية لمياء سلاواسي، مديرة مؤسسة “QUBE“، التي تتخذ من مدريد مقرا لها، أول سيدة عربية وإفريقية عضو في اللجنة التنفيذية لغرفة تجارة مدريد، وذلك للمرة الأولى في إسبانيا.
وحلت السيدة سلاواسي، التي تم تنصيبها يوم الاثنين في حفل حضرته رئيسة مجتمع مدريد المستقل إيزابيل أيوسو، وعمدة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، بإسبانيا سنة 2010، وفي سنة 2016 أصبحت مديرة مؤسسة “QUBE”.
كما تشغل السيدة لمياء سلاواسي منصب الرئيس التنفيذي لشركة Tradeventures المتخصصة في عقارات المجمعات التكنولوجية للشركات المخصصة للبحث.

لمياء سلاواسي
وعبرت السيدة لمياء سلاواسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها الكبيرة لكونها أول سيدة أعمال مغربية وإفريقية تتولى هذا المنصب في إسبانيا، وهذا مصدر فخر كبير لي ولبلدي”، مضيفة أن هذا الاختيار “يعزز حضور المرأة المغربية في المجال الاقتصادي والتجاري في بلد صديق وجار مثل إسبانيا”.
وسجلت أنه من موقعها كعضو في الغرفة التجارية لمدريد، فإنها ستعمل بجد على جلب آفاق جديدة لشركات مدريد للاستقرار أو الاستثمار في السوق المغربية، وجذب الشركات المغربية لاستكشاف فرص الأعمال في فضاء العاصمة الإسبانية مدريد.
ولفتت السيدة لمياء سلاواسي إلى أن “الشركات المغربية حققت مستوى عال من النضج والتنافسية”، مضيفة أن المشاريع التي طورها المغرب في كافة المجالات وإنشاء أقطاب صناعية جديدة تؤكد الوتيرة التصاعدية لنمو الاقتصاد الوطني.
وقالت إنه نتيجة لذلك، تفتح العديد من الشركات الإسبانية فروعا ومصانع إنتاج لها في المغرب، البلد الذي يستقطب بشكل متزايد الاستثمار الأجنبي بفضل مناخ الأعمال فيه.
وخلصت السيدة لمياء سلاواسي إلى القول إن “المغرب وإسبانيا يتوفران على إمكانات هائلة يتعين استغلالها من قبل القطاع الخاص، ما يبرز الحاجة إلى تعزيز علاقات التعاون وتبادل البعثات التجارية بشكل أكبر”.


مشاركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى