أخبار

كريستن ستيوارت ترأس لجنة التحكيم في مهرجان برلين

ترأس الممثلة والمخرجة وكاتبة السيناريو الأميركية كريستن ستيوارت لجنة التحكيم في الدورة الثالثة والسبعين لمهرجان برلين السينمائي التي من المرتقب أن تقام في فبراير المقبل.

وأعلنت إدارة المهرجان، الذي يقام من 16 إلى 26 فبراير المقبل، عن سعادتها بإقناع  كريستن ستيوارت لتولي هذه المهمة الاستثنائية.، وقال بلاغ إدارة المهرجان عن الممثلة الامريكية  إنها “واحدة من الممثلات الأكثر موهبةً وتنوعاً في جيلها”.

وأضاف البلاغ بأن ستيوارت “شابة في طور الصعود، ولديها رصيد مثير للإعجاب، وهي الرابط المثالي بين الولايات المتحدة وأوروبا”.وشكّل فيلم “بانيك روم” للمخرج ديفيد فينشر بداية بروز كريستن ستيورات، وانطلقت بعده بقوة من خلال دور في مسلسل “توايلايت”. ثم مثّلت في عدد من أفلام المخرج الفرنسي أوليفييه أساياس، ومن “برسونال شوبر”. كذلك عملت بإدارة وودي آلن في “كافيه سوسايتي”.

وتولت كريستن ستيوارت (32 عاماً) إخراج فيلم قصير في 2018 ، وشاركت في العام نفسه في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي. وهي تعمل راهناً على إعداد أول فيلم روائي طويل لها، وهو مقتبس عن رواية للكاتبة الأميركية ليديا يوكنافيتش بعنوان “ذي كرونولوجي أوف ووتر”، حققت مبيعات كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى