مائدة الفرح

أوراق الملفوف وفوائده الصحية المذهلة

يعتبر من بين الحلول السحرية لتسكين الألم وفقدان الوزن.

مشاركة

مع طريقة مكونات اعداد الملفوف السوري

تستخدم أوراق الملفوف في علاج العديد من الحالات الصحية، وبغض النظر عن مذاقه الرائع وفوائده الغذائية، يعتبر من بين الحلول السحرية لتسكين الألم وفقدان الوزن.

وأكد الخبراء، أن الملفوف يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ويساعد على تطهير الجروح من العدوى، لذلك يمكن استخدامه أوراقه في كمادات بسيطة ووضعها على الأماكن المصابة لمدة ساعة أو أكثر، كما تساهم أيضا في تخفيف آلام المفاصل.

ولا ننسى بذلك معاناة الأمهات المرضعات من الآلام في الثدي والحلمة، حيث نجد أوراق الملفوف تساعد على تسكين الآلام وأيضا وقف إنتاج الأم للحليب، وذلك بوضع أوراق الملفوف الباردة على الثدي.

ويساعد عصير الملفوف الخام على فقدان الوزن وعلاج السمنة، وذلك بفضل تطهيره للجزء العلوي من الأمعاء الشيء الذي يعزز الهضم ويخلص من الفضلات، كما يقلل أيضا من جفاف الجلد ومنع الشيخوخة المبكرة وإخفاء التجاعيد.

وبفضل المستويات العالية من الكبريت الذي يحتوي عليه الملفوف، فهو يساعد على تعزيز صحة الشعر ومنع تساقطه وكذلك نموه بشكل سريع.

وفي هذه المقالة سنعطيكم وصفة لإعداد الملفوف السوري المعروف فهو يعد من المأكولات اللذيذة، والأطباق الرئيسية المنتشرة في معظم دول العالم العربي، وخاصةً في بلاد الشام، كما يعتبر من الوصفات التي تحتاج إلى الكثير من الوقت لتحضيره وتجهيزه، وهو من الوصفات الغنية بالقيمة الغذائية العالية من المعادن، والفيتامينات، والبروتينات، والألياف، والعديد من العناصر الضرورية للجسم.

إليكم طريقة مكونات اعداد الملفوف السوري.

المكونات=

+رأس ملفوف أبيض

+ربع كيلوغرام من الأرز المنقوع

+ربع كيلوغرام من اللحم المفروم

+ملعقة صغيرة من الكمون الخشن، والبهارات، والبابريكا

+ملعقتين من السمن

+ثلاث ملاعق من الزيت النباتي

+ملعقة من النعناع الجاف

+كوب من عصير الليمون

+أربعة فصوص الثوم المهروس

+ملح

طريقة التحضير= 

اعداد الملفوف بالطريقة السورية

ضعي حوالي لترين من الماء في قدر عميق، وضعي القدر على النار حتى يغلي الماء، ثم أضيفي إليه نصف ملعقة من الكمون، ونصف ملعقة من حمض الليمون، وابدئي بسلق ورق الملفوف. ثم صفي الأرز، وضعيه في وعاء واسع، ثم أضيفي إليه اللحم المفروم، والبهارات، والملح، والبابريكا، والكمون الخشن، والثوم المهروس، والنعناع، والزيت النباتي، واخلطي المكوّنات بشكل متجانس.

اقطعي أوراق الملفوف المسلوق، و أزيلي الأضلاع، وضعيها في أسفل قدر الطبخ، وابدئي بحشي أوراق الملفوف بخلطة الأرز واللحم.

رتبي الملفوف في قدر الطبخ، ووزعي حبات الثوم الصحيح بين الملفوف وضعي صحناً فوق الملفوف، وضعي ثقلاً فوق الصحن، حتى لا تتحرك حبات الملفوف، ثم أضيفي الماء المملح حتى يغمر حبات الملفوف.

ضعي القدر على النار، وغطي القدر، واتركيه حتى يغلي ماء الملفوف، ثم أضيفي عصير الليمون، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً. اخفضي النار تحت القدر، وازيلي الثقل والصحن عن حبات الملفوف، ووزعي السمن على وجهها، ثم غطي الوعاء، واتركيه لمدة ربع ساعة حتى ينضج الملفوف بشكل تام، ويجف ماؤه.

اكلة شهية


مشاركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى