رياضة

في ألمانيا لأول مرة.. الحَكمة “ريم حسين” فلسطينية الأصل تدير نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات

ريم حسين حَكمة كرة قدم ألمانية من أصل فلسطيني، مهنتها الأساسية الصيدلة، كانت لاعبة في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا قبل أن تصبح حَكمة كرة قدم عام 2005

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا“، تعيين ريم حسين الحَكمة الألمانية -من أصل فلسطيني- لإدارة مباراة النهائي في دوري أبطال أوروبا للسيدات لأول مرة، والتي ستكون بين فريقي تشلسي وبرشلونة في 16 مايو/أيار الجاري في مدينة غوتنبرغ السويدية.

وأوضح يويفا في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن ريم (40 عاما)، ستتولى مسؤولية أول نهائي لها في دوري أبطال أوروبا للسيدات، بعد أن تم تعيينها كحَكمة رابعة لنهائي 2017 بين أولمبيك ليون وباريس سان جيرمان في كارديف بويلز.

وأدارت ريم -الحَكمة الدولية منذ عام 2009- مباراتين في دوري أبطال أوروبا للسيدات هذا الموسم، الأولى كانت مباراة الذهاب في دور الـ16 بين “إف سي روزينجارد” و”إس كي إن سانت بولتن”، والثانية في دور الـ32 مباراة الذهاب بين يوفنتوس وأولمبيك ليون.

وهنأ الحساب الرسمي للمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات على موقع تويتر، ريم على هذه الفرصة الأولى التي مُنحت لها من يويفا لتدير نهائي الأبطال، كما تمنى لها نشطاء أن تدير اللقاء بشكل مميز.

بدورها، قالت آريان هينجست لاعبة كرة القدم الألمانية السابقة: “مبارك ريم حسين، استحقتها بجدارة، ليس هناك الكثير من الفرص لحَكمة ألمانية لإدارة نهائي تشامبيونزليغ”.

وتُحكّم ريم حسين في دورة الدرجة الثالثة منذ موسم 2015 – 2016 وهي ثاني حَكمة ألمانية بعد بيبيانا شتاينهاوس، تتولى مهمة التحكيم في دوري المحترفين للرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى