أناقة وجمالنصائح

10 طرق فعالة لتبييض أسنانك داخل المنزل

يتطلع الجميع للحصول على أسنان بيضاء، أو ما يعرف باسم ابتسامة هوليوود، لكن هذا الأمر غير متاح من الناحية المادية للكثيرين، لذلك نقدم لكِ 10 طرق طبيعية فعالة، تمنحكِ أسناناً بيضاء جميلة:

الفحم النشط
يعتبر استخدام الفحم النشط إحدى الطرق الفعالة المنخفضة التكلفة لتبييض الأسنان.
ضعي مسحوق قرص واحد من الفحم النشط على فرشاة أسنانك عند غسلها.

معجون الأسنان والحليب المجفف
للحصول على أسنان بيضاء كاللؤلؤ، استخدمي عند غسل أسنانك المسحوق المصنوع من الحليب المجفف ومعجون أسنانك العادي، وهذا المزيج يمكن استخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

عصير الليمون وصودا الخبز
ضعي حفنة من صودا الخبز على فرشاة أسنانك، وعليها بضع قطرات من الليمون، للحصول على أسنان بيضاء خالية من البقع، لكن هذه الطريقة استخدميها مرة واحدة أسبوعياً.

بروكسيد الهيدروجين
إذا كنتِ لا تمتلكين أسناناً حساسة، فيمكنكِ تنظيفها باستخدام بروكسيد الهيدروجين بغمس قطعة قطنية داخل المحلول، وفرك الأسنان بها، وهذه الطريقة يمكن تطبيقها من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

عصير الليمون والبيكنغ باودر
يمكنكِ تطبيق هذا المزيج على أسنانك من مرة إلى مرتين أسبوعياً، بوضع كمية من البيكنغ باودر على ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وافركي أسنانك بها لمدة دقيقتين.

ملح البحر وعصير الليمون ومعجون الأسنان
اصنعي مزيجاً من عصير الليمون الطازج وكمية صغيرة من معجون أسنانك مع ملعقة صغيرة من ملح البحر، واتركي المزيج على أسنانك، ثم اغسلي فمك بشكل جيد، وهذه الطريقة يمكن تطبيقها من مرة إلى اثنتين بشكل أسبوعي.

الماء وعصير الليمون
إذا غسلتِ أسنانك بمزيج من الماء وعصير الليمون، فهذا لن يمنحكِ أسناناً ناصعة البياض فقط، لكنه سينظف تجويف فمك بالكامل.

الماء وخل التفاح
إذا حرصت يومياً قبل تنظيف أسنانك بطريقتك المعتادة على المضمضة بماء مضاف إليه خل التفاح، فستحصلين على أسنان بيضاء متلألئة.

فاكهة الفراولة
اهرسي ثمرة فراولة ثم ضعي فرشاتك بها، وافركي أسنانك لبضع دقائق للتخلص من البقع الصفراء الموجودة على سطح الأسنان.

ملح وعصير الليمون وصودا الخبز ومعجون الأسنان
هذا المزيج يمكنكِ استخدامه فقط مرة واحدة شهرياً، ضعي ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع كمية قليلة من الملح وصودا الخبز و4-5 قطرات من عصير الليمون، ويتم غسل الأسنان به لمدة لا تزيد على 5 دقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى