أخبار

المجلس الوطني للصحافة:دورات تكوينية في تغطية ومتابعة العمليات الانتخابية

ينهي المجلس الوطني للصحافة إلى علم كافة الصحافيات والصحافيين أنه سيستأنف برنامج التكوين الموضوعاتي بدورات جهوية، حضورية وعن بعد، حول تغطية ومتابعة العمليات الانتخابية. وسيهم هذا البرنامج جميع المهنيين على مستوى التراب الوطني، وستكون البداية يوم السبت 12 يونيو 2021 من جهة الرباط سلا القنيطرة.

وستتمحور المواضيع التي سيؤطرها أساتذة وخبراء ومختصون في القانون الدستوري والأنظمة الانتخابية والإدارة الترابية والمالية العامة والملاحظة الانتخابية والإعلام والتواصل، حول مجموعة من القضايا من ضمنها التأطير الدستوري والقانوني للانتخابات وتحولات النظام الانتخابي بالمغرب وقواعد الملاحظة الانتخابية وكذا أخلاقيات المتابعة الإعلامية للانتخابات.

وستتوج هذه الدورات التكوينية الموضوعاتية بتقديم مؤلف أعده الأستاذ عبد الوهاب الرامي لفائدة المجلس الوطني للصحافة وهو بمثابة “دليل الصحفي المهني لتغطية الانتخابات الجماعية (البلدية)ّ”.

وللمزيد من المعلومات أو للمشاركة في الدورات الجهوية الموضوعاتية المتعلقة بتغطية ومتابعة العمليات الانتخابات، يمكنكم التواصل مع إدارة المجلس الوطني للصحافة على العنوان التالي contact@cnp.press.ma.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى