أخبارمشاهير

الفنانة المصرية مها أبو عوف في ذمة الله

خلال مسيرتها الفنية، قدمت العديد من الأعمال الدرامية والكوميدية في السينما والتلفزيون

توفيت الفنانة المصرية، مها أبو عوف، بعد صراع ومعاناة مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 65 عاما، قدمت خلالها الكثير من الأعمال التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور العربي.

ونعت نقابة المهن التمثيلية وعدد من الفنانين، أبو عوف في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعربوا عن حزنهم لوفاتها.

وتنتمي الفنانة الراحلة إلى عائلة فنية أبرزت الكثير من المواهب، فوالدها هو الموسيقار الراحل أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقها هو النجم والموسيقي عزت أبو عوف، والذي غادر دنيانا قبل بضعة أعوام.

وكانت مها قد ولدت في القاهرة قبل أن تتخرج من الجامعة الأميركية، لتنضم بعد ذلك إلى الفرقة التي شكلها شقيقها مع أخواتها الثلاثة منى وميرفت ومنال، وعرفت باسم فرقة “فور إم”.

وقد اشتهرت تلك الفرقة خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وقدمت العديد من الأغاني الناجحة أشهرها “أوبريت الليلة الكبيرة”. ثم انضمت بعد ذلك إلى عالم الفن إذ كانت بداياتها في فيلم “لا تظلموا النساء.

وخلال مسيرتها الفنية، قدمت العديد من الأعمال الدرامية والكوميدية في السينما والتلفزيون لتكون الوحيدة بين شقيقاتها التي قررت المضي قدما في عالم الفن مع شقيقها عزت أبو عوف.

ومن أهم أعمالها في السينما مشاركتها في فيلم “أنا لا أكذب ولكني أتجمل” مع النجم أحمد زكي، وفيلم “أمير البحار” مع محمد هنيدي، و”معلش إحنا بنتبهدل” مع الكوميدي أحمد آدم.

ومن أشهر أعمالها على الشاشة الصغيرة “ساحرة الجنوب، وأرض جو، بالحجم العائلي، ونسر الصعيد”، ولكنها تألقت أكثر في المسلسل الكوميدي الشهير “راجل وست ستات” على مدى عشرة أجزاء مع النجم الكوميدي أشرف عبد الباقي.

كان آخر ظهور لها في مسلسل “الحرير المخملي” من بطولة مصطفى فهمي، وداليا مصطفى، وأحمد وفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى