رياضةهي والرياضة

بطولة المصارعة النسائية في السعودية وأليكسا بليس بالمقدمة

بمناسبة عروض وحفلات موسم الرياض المستمرة حتى الخامس من نونبر الجاري، تقام في السعودية منافسات بطولة المصارعة النسائية WWE، تحت إشراف مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية والهيئة العامة للترفيه بالمملكة بقيادة تركي آل الشيخ، حسب وسائل إعلام سعودية.

وأعلنت الصفحة الرسمية لموسم الرياض على تويتر عن نزال كراون جويل غدا السبت، الذي سيُقام في ‘مرسول بارك’، الذي سيجمع عددا من مشاهير المصارعة النسائية مثل ساشا بانكس وبيكي لينش وبيانكا بيلر.

وللإشارة فإن شهر فبراير الماضي، احتفت مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) بظهور نجماتها على اللوحات الإعلانية الضخمة بشوارع المملكة العربية السعودية التي تستضيف بطولة ‘غرفة الاستبعاد ‘ Elimination Chamber’.

يذكر أن هذه المناسبة من عروض المصارعة النسائية ليست هي الأولى، حيث كانت الهيئة العامة للترفيه قد استضافت منذ سنة 2019 عروضا مختلفة من المصارعة النسائية شاركت فيها النجمتان ناتاليا ولايسي إيفانز. وتأتي عروض المصارعة المذكورة بعد أيام من حفلات غنائية استعراضية أحيتها الفنانة هيفاء وهبي، لاقت تفاعلا كبيرا بين الجمهور السعودي.

وبين معجب ومُندد بهذه الحفلات، ينتقد الكثير من السعوديين العدد الكبير من الحفلات والعروض في بعض مدن البلاد التي كانت إلى وقت قريب بعيدة عن ضوضاء وصخب الحفلات الليلية.

في حين يؤكد آخرون على أن تركي آل الشيخ، وعبر هيئة الترفيه السعودية، إنما يخدم توجها ورؤية جديدة للمملكة وحاكمها، تقوم أسسه على تغيير دفة الهوية الوطنية للدولة الخليجية نحو الانفتاح الشامل والمطلق على الثقافة الغربية، بغية تنويع مصادر الدخل بعيدا عن النفط وجذب السياحة الخارجية، ومحاولة تغيير نمط الصورة الدينية عن المملكة الخليجية الثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى