رياضة

معسكر إعدادي للمنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم تحت 20 سنة

استعدادا لمباراتي ذهاب وإياب الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كولومبيا 2024، أمام نظيره الإثيوبي، يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، معسكرا إعداديا من 5 إلى 8 يناير الجاري، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الإثيوبي ذهابا يوم السبت 13 يناير على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، قبل أن يتوجه إلى أديس أبابا لخوض مباراة الإياب يوم 21 يناير الجاري.

ولخوض غمار هذا الاستعداد، وجه مدرب المنتخب المغربي، ستيفان نادو، الدعوة إلى 28 لاعبة للمشاركة في هذا التجمع الإعدادي، ويتعلق الأمر بكل منالسويفي إيناس (تولوز الفرنسي)، تيتاح وصال(الجيش الملكي)، الشاوني شيماء(سبورتينغ الدار البيضاء)،العيساوي وصال(سبورتينغ الدار البيضاء)، أهالي ياسمين(مولنبيك البلجيكي)، العمراوي أو مايا(ريال صوصيداد الإسباني)، بوغرين ميسان(ليون الفرنسي)، شريف دجنة(هيندوفن الهولندي)، النايني فاطمة الزهراء(هلال تمارة)، التيحي بيانكا(أيك السويدي)، نضار إكرام(ريكسيون الإيطالي)، السهباني عالية(بال السويسري).

كما استدعى كلا من الغزواني فاطمة (سيون السويسري، بوسات صوفيا(مونبولي الفرنسي)، بصير عنبر(بوردو الفرنسي)، بوسات دانيا(هندوفن الهولندي)، غارو أصالة(الفتح الرياضي)، الحناشي إيمان(برايتون الإنجليزي)، مسناوي سامية(أجاكس الهولندي)، أيت عمر كوثر(فوتونا سيتارد الهولندي)، المنتصر نهيلة(مولنبك البلجيكي)، الكومير كاينة(لنس الفرنسي)، جبيلو هاجر(الجيش الملكي)، المداني ضحى(الجيش الملكي)، العسري زينة(كان الفرنسي)، زهير ياسمين(روما الإيطالي)، فيو ميليسي(كليرمون فوت الفرنسي)، الحمزاوي مينى(ستراسبورغ الفرنسي).

نشير إلى أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، تأهل إلى الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بكولومبيا 2024 إثر فوزه على نظيره المنتخب الغيني بنتيجة هدفين دون مقابل، يوم السبت 18 نونبر 2023 بملعب العبدي بالجديدة برسم إياب الدور الثالث وما قبل الأخير من الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم 2024 للسيدات تحت 20 سنة ستقام فعالياتها في كولومبيا، خلال الفترة الممتدة من 31 غشت إلى 22 شتنبر.

ولأول مرة في تاريخ كأس العالم للسيدات تحت 20سنة، سيشارك في بطولة هذه النسخة، 24 فريقا بدل 16فريقا، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في الرابع من أكتوبر بزيادة عدد المشاركين.

وإلى الآن، حجز 12 منتخبا من أصل 24، بطاقة التأهل الرسمي لنهائيات كأس العالم، وهي: النمسا، كندا، كولومبيا (البلد المضيف)، كوستاريكا، فيجي، فرنسا، ألمانيا، المكسيك، هولندا، نيوزيلندا، إسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيشارك في البطولة 4 منتخبات من كل من آسيا، وإفريقيا، والكونكاكاف، وأمريكا الجنوبية،بالإضافة إلى منتخبين من أوقيانوسيا و5 من أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى