رياضة

المغرب في صدارة ترتيب بطولة قطر الدولية للتايكوندو، وأميمة البوشتي ترفع علم فلسطين

بعد حصوله على أربع ذهبيات وخمس فضيات، احتل المنتخب الوطني المغربي صدارة الترتيب العام لمنافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة “G1” للتايكوندو في فئة السيدات والرجال التي اختتمت مساء أمس الاثنين بصالة على بن حمد العطية بالسد.

واحتل المغرب ،الذي شارك في هذا الدوري بعشرة لاعبين، صدارة الترتيب العام بواقع مركز أول في أوزان السيدات ومركز ثاني خلف الأردن في أوزان الرجال، فيما تم تسليم جائزة أفضل مدربين في البطولة للإطارين بدر اسماعيلي وفوزي الراشدي.

ففي صنف السيدات فاز المنتخب المغربي بذهبيتين أحرزتهما كل من أميمة البوشتي (وزن أقل 53 كلغ) ومريم خولال (أقل 62 كلغ) وفضيتين لكل من سكينة الصاحب (أقل من 49 كلغ) وصفية صالح (أقل من 67 كلغ).

وفي لفتة تضامنية تستحق الإشادة والتنويه، حول الحرب الدائرة في قطاع غزة بين حركة حماس وجيش الاحتلال ، رفعت البطلة المغربية أميمة البوشتي، بعد فوزها بالميدالية الذهبية، علم فلسطين بدل علم المغرب، تعبيرا منها على تضامنها الدائم مع الفلسطينيين.

هذا، ونال المنتخب الوطني في صنف الرجال ذهبيتين أحرزهما كل من هيثم الزغوطي (أقل 74 كلغ) وسفيان العصبي (أقل من 87 كلغ) وثلاث فضيات لكل من حاتم أورحو ( أقل من 54 كلغ) ويوسف بوعتريس (أقل من 80 كلغ) وأيوب الباسل ( أكثر من 87 كلغ) .

وشهد اليوم الأول من البطولة التي تنظم ما بين 21 و 23 أكتوبر الجاري، إقامة منافسات فئة الشباب والبالغ عددهم 208 لاعبين بواقع (131 ذكور و77 اناث)، في 10 أوزان .

يشار إلى أن المنتخب الوطني كان تحت قيادة المدربين الوطنيين بدر سماعيلي وفوزي الراشدي الذي فاز بلقب أحسن مدرب صنف الاناث، وتاتي أهمية هذه النتيجة للعناصر الوطنية في تحسين ترتيبها العالمي سيما وأنها مقبلة على المشاركة في عدة محطات دولية في مقدمتها بطولة أفريقيا للأمم المزمع تنظيمها بالكوت ديفوار خلال شهر نونبر المقبل.ة

ويعتبر هذا الدوري ، الذي ينظم ما بين 21 و 23 أكتوبر، آخر محطة رياضية بالنسبة للمنتخب المغربي قبل الدخول في غمار منافسات بطولة افريقيا للأمم المصنفة G4 والمزمع تنظيمها بكوت ديفوار مابين 5 و7 نونبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى