أجندةأخبار

تنظيم مهرجان العين للكتاب 2022 في 14 نونبر الجاري

أعلن ‘مركز أبوظبي للغة العربية’ التابع لدائرة الثقافة والسياحة، تنظيم فعاليات ‘مهرجان العين للكتاب 2022’ خلال الفترة من 14 إلى 20 نونبر الجاري في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وذلك تحت إشراف الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ممثل حاكم منطقة العين.

الحدث سيبرز، حسب وكالة أنباء الإمارات، خمسة مواقع ثقافية مهمة ذات تاريخ طويل في مدينة العين، ستقدم من خلالها للجمهور والزوار تجربة غنية بالفعاليات والأنشطة الثقافية والأدبية التي تستهدف الشباب وتفتح آفاقا واسعة أمامهم للإبداع والابتكار.

وفي ذات السياق، أوضح الدكتور علي بن تميم، رئيس لجنة الفرز والقراءة في المركز، أن اختيار شعار الحدث ‘العين أوسع لك من الدار‘، “يعكس الطابع الترحيبي لمدينة العين وخصوصياتها التي تحتضن زوارها دائما في أجواء استثنائية، تستمدها من هويتها المتفردة وسماتها التراثية والعمرانية..”، مشيرا إلى أن المهرجان سيستضيف 110 عارضين، ويستهدف حضور أكثر من 35 ألف زائر، للاستمتاع بباقة من الأنشطة المتنوّعة في مواقع مختلفة بالمدينة مثل مكتبة زايد المركزية، التي تعتبر أكبر مكتبة في مدينة العين، وجامعة الإمارات إضافة إلى بيت محمد بن خليفة، الذي يعد وجهة ثقافية فريدة من نوعها.

أنشطة ‘مهرجان العين للكتاب 2022’ تستهدف الأطفال أيضا ببرامج تتضمن فعاليات وورش عمل فنية وتفاعلية، تحفز الفئات المستهدفة على التفكير والابتكار، إضافة إلى أنها تنمي المواهب الفنية والإبداعية من خلال السرد القصصي والعروض العملية والمسابقات والتحديات وغيرها من الأنشطة الهادفة.

تجدر الإشارة إلى أن ‘مهرجان العين للكتاب 2022’ يُقام برعاية كل من “نادي العين” و”جامعة العين” كرعاة استراتيجيين، و”شركة أبوظبي للإعلام” كراع إعلامي، والراعي اللوجستي “شركة توزيع للتوزيع والخدمات اللوجستية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى