أخبارهي والرياضة

دبي لكرة المضرب: مغامرة التونسية أنس جابر تنتهي في ربع النهائي

وخاضت جابر، المصنفة ثامنة في دبي، أول دورة لها عقب تعافيها من إصابة تسببت بانسحابها من ربع نهائي دورة سيدني وغيابها عن بطولة أستراليا المفتوحة

انتهت مغامرة التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالمياً، عند الدور ربع النهائي لدورة دبي الدولية في كرة المضرب بخسارتها أمام الرومانية سيمونا هاليب 4-6 و3-6 الخميس.
وكانت التونسية، البالغة 27 عاماً، تبحث عن لقبها الثاني في دورات رابطة المحترفات بعد الذي أحرزته العام الماضي في دورة برمنغهام، إلاّ أنها اصطدمت بواقعية هاليب بطلة دبي لعامي 2015 و2020.
وخاضت جابر، المصنفة ثامنة في دبي، أول دورة لها عقب تعافيها من إصابة تسببت بانسحابها من ربع نهائي دورة سيدني وغيابها عن بطولة أستراليا المفتوحة.
وتواجهت جابر مع الرومانية المتوجة برولان غاروس 2018 وويمبلدون 2019 والفائزة هذا الموسم في دورة ملبورن بلقبها الأول منذ دبي 2020، للمرة الثالثة بعد الدور الأول لدورة بكين عام 2018 حين انسحبت الرومانية بعد خسارتها المجموعة الأولى 1-6، والدور نصف النهائي لدورة دبي بالذات عام 2020 حين فازت الأخيرة بثلاث مجموعات في طريقها الى اللقب.
قالت هاليب خلال المؤتمر الصحافي عقب فوزها “أنا سعيدة جداً من طريقة سير المباراة. اعتقد اني لعبت كرة مضرب جيدة وكنت قوية واعرف جيداً انها (جابر) تبدل نمط اللعب كثيراً. ليس من السهل أبداً ايجاد أفضل نمط خلال المباراة”.
وضربت هاليب موعداً مع اللاتفية يلينا أوستابنكو التي قلبت تأخرها بمجموعة أمام التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون لعامي 2011 و2014 في مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و39 دقيقة إلى فوز 5-7 و7-5 و7-6 (11-9).
وهي المواجهة الثامنة بين أوستابنكو (24 عاماً) وكفيتوفا (31 عاماً) الفائزة بلقب دورة دبي عام 2013، لتتعادل الكفة مع 4 انتصارات لكل منهما.
وقالت أوستابنكو التي بلغت أيضاً نصف نهائي دورة سان بطرسبرغ الاسبوع الماضي “كانت مباراة جيدة وأعتقد أن المستوى كان مرتفعاً جداً”.
وتابعت “لعبت (كفيتوفا) بشكل جيد وترسل بشكل رائع. ولكن شعرت وكأنها عندما كانت محبطة كانت تلعب بشكل أفضل مما كانت عليه لو كانت متقدمة… حاولت أن أقاتل والبقاء في أجواء المباراة، وكنت مؤمنة بقدرتي على الفوز حتى آخر نقطة. أدركت فقط انه توجب عليّ القتال”.
وانضمت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، البالغة 24 عاماً والمصنفة 31 عالمياً، إلى المتأهلات لنصف النهائي بفوزها على السويسرية جيل تيخمان بصعوبة أيضاً 6-2 و5-7 و6-4.
وتلعب كوديرميتوفا في نصف النهائي الآخر مع الفائزة من المباراة التي تجمع الأوكرانية دايانا ياستريمسكا مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى