أخباررائداتيوليو 2022

كرول مونتارسولو : سدسية كراند نافي فيلوشي GNV


بقلم فوزية طالوت المكناسي

كارول مونتارسولو
كارول مونتارسولو

إنها شخصية جميلة في مقتبل العمر تبلغ 34 عامًا، ذات ملامح راقية مع شعر متوسط ​​الطول فضفاض بتجاعيد ملفتة. عيونها زرقاء اللون صاحبة نظرة  وسيمة وعميقة، بشرتها مضيئة  تشع بقليل من ظل ناعم، تحرص على وضعه بلمسة خفيفة على الجفون … وأحمر شفاه جميل كلمسة أخيرة. نحن مع كارول مونتارسولو السيدة الطبيعة المستقلة والنشيطة.

منذ عام 2012 وَكارول مونتارسولو تشغل منصب المدير التجاري لخطوط شركة “Grandi Navi Veloci “GNV الإيطالية لملاحة التجارية، وقبل انضمامها إلى هاته الشركة الكبيرة والمهمة دوليا في قطاع البحرية التجارية، عملت كارول لمدة عام في أمريكا الجنوبية بجوانا الفرنسية في إطلاق مشروع الطاقة المتجددة.

معها، كمرشدة، نكتشف تاريخ والقصة المثيرة لشركة الملاحة التجارية (GNV)  التي تجوب البحر الأبيض المتوسط ​​على متن بواخر وسفن مهيبة…  ونحن نراها تشتغل ندرك مدى احترافية المديرة ودراية المرأة. مرتاحة في البحر وعلى الأرض، تعمل في مجال جد محدد: الميدان البحري، وهو ميدان ظل طويلا قصرا على الرجال دون النساء. تستخدم كارول اللباقة والصرامة لقيادة فريقها، تعطي تعليماتها بصوت خافت لكن بحزم لا لبس فيها. لديها كل المهارات الأساسية للقيادة، قيادة تتكون من مهارات فنية معينة وقيم إنسانية لا يمكن إنكارها. صفتان تساعداها على قيادة جميع أعضاء فريقها نحو الهدف المشترك، أَلا وهو تطوير شركة الملاحة التي تشتغل على متنها  وضمان راحة الركاب.

ولدت كارول في مدينة ليون الفرنسية، من أب إيطالي وأم فرنسية، لكنها ترعرعت في أحضان مدينة جنوة الإيطالية، وهذا ما يفسر جاذبية كارول و خصوصية تلك الشخصية التي ترعرعت بين ثقافتين تكمل كل منهما الأخرى وتؤثر فيها. فمدينة جنوة هي أول ميناء للركاب في البحر الأبيض المتوسط ​​و الميناء التجاري الإيطالي الثاني، المدينة التي نشأت بها جعلت منها الإنسانة التي هي عليها اليوم، امرأة ذات شخصية قوية وروح عميقة.

تمكلك كارول كل الإمكانيات المنشودة من احترافية عالية وقدرات فائقة لمواجهة التحديات،  فهي تكتسب كل مفاتيح الأزمة للسير في المنعطفات المتعددة داخل شركة الملاحة  البحرية Grandi Navi Veloci-GNV

لكن تبقي كرول مونتارسولو قبل كل شيء، تلك الإيطالية صاحبة الشخصية الجميلة التي تجبرك على احترامها وتقديرها.

كارول مونتارسولو برفقة مجموعة من الصحفيين في زيارة لباخرة GNV يوم 11 يونيو 2022

سدسية كراند نافي فيلوشي GNV كرول مونتارسولو


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى