أخبارثقافيةسينما

سمير صبري..عملاق الشاشة المصرية والعربية في ذمة الله..

الجراحة كانت تحتاج إلى ترتيبات طبية خاصة وهو ما لم يكن متوفرا، بسبب معاناة الفقيد من أزمات صحية أخرى.

اهتز الوسط الفني المصري والعربي صباح اليوم الجمعة بخبر وفاة الفنان المصري سمير غانم داخل أحد فنادق القاهرة عن عمر يناهز 86 عاما، وجاءت وفاته إثر صراع طويل مع مرض القلب.

وكان الفنان سمير غانم  يقيم داخل الفندق بعد خروجه من المستشفى، في ظل تلقيه للعلاج واحتياجه لإجراء جراحة بالقلب، حيث كان يحتاج خلالها إلى تغيير إحدى الصمامات، لكن الجراحة كانت تحتاج إلى ترتيبات طبية خاصة وهو ما لم يكن متوفرا، بسبب معاناة الفقيد من أزمات صحية أخرى.

ونعى عدد من الفنانين والإعلاميين الراحل سمير صبرى عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر أحمد زكي نقيب الممثلين عبر صفحته على انستغرام وفاة الفنان الكبير وكتب : “وداعا أيها الفنان العملاق”، بينما نشرت الإعلامية بوسي شلبي، عبر حسابها الشخصي على انستغرام صورة للراحل سمير صبري معلقة: “البقاء لله”.

ويشار إلى أن الفنان الراحل سمير صبري من مواليد  27 ديسمبر عام 1936 بمدينة الإسكندرية، عمل في بداياته مذيعا في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء. له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. ومن أشهر أعماله أفلام “اللص والكلاب” و”أخطر رجل في العالم” و”البحث عن فضيحة” و”التوت والنبوت” و”جحيم تحت الماء” و”وبالوالدين إحسانا”، فضلا عن مسلسلات أشهرها “قضية رأي عام” و”حضرة المتهم أبي”، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير “هذا المساء” وبرنامج “من غير كلام” و”ليلة في شارع الفن”، كما حصد مجموعة كبيرة من الجوائز الفنية خلال مشواره الفني الحافل.

هذا وكان  آخر ظهور على الشاشة للفنان الكبير سمير صبرى مسلسل “فلانتينو” مع الزعيم عادل إمام، والذى عرض خلال موسم دراما رمضان قبل الماضى، كما شارك خلال الأعوام القليلة الماضية فى عدة أفلام  آخرها “2 طلعت حرب للمخرج مجدي أحمد علي، ومن قبله “ديدو”، من بطولة كريم فهمي وبيومي فؤاد وأحمد فتحي ومحمد ثروت، و”محمد حسين” مع النجم محمد سعد، والجزء الثاني من فيلم “المشخصاتي” مع الفنان تامر عبد المنعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى