أناقة وجمالرشاقة

روتين صباحي لتعزيز نشاطك اليومي والتخلص من الكسل


تواجه الكثير من النساء حالة من الكسل والتراخي بعد الاستيقاظ صباحا، الأمر الذي يجعلهن في حاجة لمزيد من الوقت لاستعادة نشاطهن وطاقتهن التي ستمكنهن من القيام بأعمالهن.

وقد تسببت جائحة كورونا في تعطيل روتين الأغلبية، خاصة اللواتي التزمن منازلهن وتمارسن عملهن من المنزل، لذلك من الضروري الالتزام بساعة منضبطة لنشاطاتنا اليومية، كونها أداة قوية لمواجهة القلق والخمول والتوتر

و لتجنب هذا الكسل يمكنك الاستعانة بهذه الخطوات البسيطة التي ستساعدك على بدء يومك بطاقة ونشاط

تحديد وقت النوم

من المرجح أن نستيقظ بحالة جيدة وحالة أكثر نشاطا، إذا حصلنا على قسط كافٍ من النوم، فمعظمنا يحصل على خمس إلى سبع ساعات فقط في الليلة، ولكن من الأفضل أن نحصل على ثمان ساعات على الأقل، لإعادة تنشيط الجسم والعقل

قبل موعد النوم أنت تحتاجين ساعة للتفكير في النوم، والاسترخاء، لذلك احصلي على حمام دافئ مع زيت الخزامى، و حاولي قضاء بعض الوقت في القراءة أو التأمل مع تجنب الهاتف تمامًا أو رسائل بريدك الإلكتروني، لتحفيز الخلايا الدماغية، مع التأكيد على تناول وجبات خفيفة قبل النوم

تجنب الغفوة

تجنبي الغفوة على مدار اليوم فهي نوم متقطع، سيجعلك تشعرين بالنعاس على مدار اليوم، ومن ثم سيتراجع نشاطك

دعي الضوء يدخل حجرتك

عند الاستيقاظ، يجب أن تكون مهمتك الأولى السماح للضوء بالدخول إلى حجرتك، فهذا يشير لجسمك إلى أن الوقت قد حان للاستيقاظ.

امنحي نفسك الوقت

امنحي نفسك وقتا قليلاً حتى لو 20 دقيقة بعد الاستيقاظ للتأمل أو الجلوس على النافذة أو تناول القهوة قبل الانطلاق في يومك، سيحدث ذلك فارقا في يومك.

تجنب الشاشات

تمامًا مثل الوقت الخالي من الهاتف قبل النوم، توقفي عن تشغيل هاتفك خلال الدقائق الثلاثين الأولى من الاستيقاظ، تصفحي رسائل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل بعد تناول الإفطار.

إعادة ترطيب الجسم

أول شيء تفعلينه في الصباح، هو تناول الماء أو الماء بالليمون لإعادة الترطيب لجسدك، وهذا جزء من الروتين غير قابل للتفاوض، مع الاحتفاظ بزجاجة كبيرة معك طوال اليوم وتأكدي من شربها كلها.

نشاط حركي

fدء اليوم بنشاط حركي سيساعد على تنشيط الجسم والعقل، اخرجي لمدة 15 دقيقة سريعة مع كلبك أو تجولي في الحديقة، أو قومي بأداء بعض التمارين البسيطة في المنزل، سيساعد ذلك على ضخ الدم وتحسين تركيزك ومزاجك بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى