أخبارعلوم

مجموعة السيارات الفاخرة BMW تتعاون مع أمازون ويب AWS

لتقديم تقنيات سحابية عالية الجودة

أعلنت مجموعة BMW وخدمات أمازون ويب AWS، عن تعاون استراتيجي لتطوير تقنيات سحابية مبتكرة، بهدف الحصول على قيمة عالية لأضخم البيانات، دعماً لمسيرة الإبداع والتطوير الرقمي للطرازات القادمة. كما تتعاون الشركتان على تطوير حلول سحابية تجارية جاهزة لإدارة البيانات بشكل آمن. ويعد هذا التعاون استمراراً لنهج عمل الشركتين في مجال المركبات المتصلة بالخدمات السحابية، والذي بدأ في عام 2015. كما هو الحال في جميع عمليات التعاون السابقة، تحتفظ مجموعة BMW بالسيطرة الكاملة والحصرية على كافة البيانات، بحسب قائمة حماية البيانات المُطبقة في الأسواق المعنية.

ويبلغ عدد السيارات ضمن أسطول BMW المتصل بالخدمات السحابية حالياً حوالي 20 مليون سيارة في أكثر من 50 دولة، ومنها منطقة الشرق الأوسط. في الوقت الحالي، يقوم الأسطول المتصل من سيارات مجموعة BMW بإرسال حوالي عشر مليارات استفسار يومياً إلى “الواجهة الخلفية” وهي البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في السحابة لتشغيل وإدارة وظائف السيارة المتصلة. تشكل بيانات السيارة وطريقة ارتباطها بالسحابة العامل الأساسي لوظائف العملاء مثل تطبيق My BMW، ووظائف مساعدة السائق، وتوجيه المسار المحسّن للشحن، والتحديثات الهوائية، ومستشعرات اكتشاف المخاطر على الطريق. كما تعد بيانات السيارة ضرورية للشركة نفسها أيضاً، حيث يتم استخدامها لأغراض مخصصة، تشمل تحسين وتعزيز خدمة العملاء، وإدارة الجودة، وعمليات ما بعد البيع.

bmw aws

حماية البيانات أولوية قصوى:

أنشأت مجموعة BMW نقطة وصول مركزية للمستخدمين الداخليين للبيانات في عام 2017، بهدف مواكبة العدد المتزايد من المركبات المتصلة. ولقد اتخذت مجموعة BMW خطوات لضمان حماية بيانات العملاء، ومعالجتها بشكل آمن وفقاً لمتطلبات خصوصية البيانات من خلال العمليات المُطبقة في جميع الأسواق. في هذا التعاون الأخير، ستحتفظ مجموعة BMW مرة أخرى بالسيطرة الحصرية على البيانات. وبدورها توفر خدمات أمازون ويب AWS البنية التحتية والخدمات السحابية دون الوصول أو رؤية البيانات والملفات التي أنشأتها  مجموعة BMW.

تأسيس تجارب رقمية مبتكرة:

ستتيح بوابة الخدمة الذاتية لمطوري مجموعة BMW في المستقبل، العمل على تحسين وظائف العملاء استناداً إلى البيانات المتوفرة، مثلاً يمكن الحصول على البيانات اللازمة عند الطلب ببضع نقرات فقط. وعبر استخدام خدمات أمازون ويب AWS وبوجود بنية تحتية موثوقة، ستعمل البوابة بكفاءة وسلاسة، ما يسمح لمهندسي وخبراء البيانات في مجموعة BMW بالتركيز كلياً على محتوى البيانات وجودتها. بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير البيانات أيضاً لأطراف ثالثة – بناءً على موافقة العميل – للتطبيقات الممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى