ثقافية

مهرجان الشيخ زايد يتزامن مع فعاليات مونديال قطر 2022

تزامنا مع فعاليات كأس العالم 2022، الحدث الرياضي العالمي الذي ينتظره الجميع من كافة أنحاء العالم، أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد ووفق بلاغ توصلت مجلة فرح بنسخة منه أن المهرجان سيوفر العديد من الشاشات المخصصة لعرض المباريات بشكل منتظم بحيث تتوزع الشاشات في كافة أرجاء المهرجان.

هذه الشاشات ستمنح زوار مهرجان الشيخ زايد ومحبي كرة القدم، الفرصة لمشاهدة المباريات يوميا من الساعة من 4 عصرا وحتى الساعة 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع وحتى الساعة الواحدة صباحا خلال عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية.

وحسب اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، سيتمكن عشاق الكرة المستديرة من تشجيع فرقهم المفضلة وسط أجواء المهرجان الرائعة حيث يبدأ بث المباريات بدءا من 20 نونبر ولغاية 18 ديسمبر 2022، ليمثل المهرجان وجهة فريدة تستضيف فعاليات ترفيهية متنوعة لجمهور كرة القدم من أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى ما سبق، سيوفر المهرجان لعشاق المستديرة، قبل المباريات وبعدها، الاستمتاع بتجربة متميزة تشمل عددا من أفضل الفعاليات الرياضية والترفيهية، والاطلاع على الثقافة المحلية، وتذوق العديد من أصناف المأكولات، وممارسة الألعاب، فضلا عن استكشاف نمط حياة مختلف ضمن مساحة مفعمة بالأجواء الاحتفالية.

وبدورها، أكدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن المشجعين لكرة القدم سيمضون أوقاتا استثنائية مع الكثير من الأنشطة والعروض المميزة، بما فيها مشاهدة مباريات البطولة في بث مباشر على شاشات عرض موزعة في أنحاء المهرجان، إضافة إلى إطلالة ساحرة على فعاليات المهرجان والاستمتاع بأجواء مناخية رائعة في الهواء الطلق.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان يحمل اسم الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عرفانا بدوره المحوري في الحفاظ على الموروث الإماراتي، واستكمالا لمسيرته التنموية الشاملة في بناء الإنسان على القيم النبيلة الأصيلة ونقلها للأجيال.

كما يحظى مهرجان الشيخ زايد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة.

ويتضمن المهرجان فعاليات وعروض جماهيرية تناسب كافة أفراد العائلة، وتتيح الفرصة للتبادل الثقافي والحضاري وسط أجواء عائلية ترفيهية وتعليمية ورياضية مليئة بالسعادة والبهجة.

ويحظى المهرجان، كمنصة عالمية توفر تواصلا ثقافيا وحضاريا وإنسانيا بمشاركة دولية واسعة تعزز الجهود لنشر رسالة الإمارات الإنسانية للعالم۔

المصدر: وكالة أنباء الإمارات  – فرح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى