صحة

وصفات طبيعية لزيادة الوزن في مدة أسبوعين

         تبحث  أغلب النساء عن طرق للتخلص من الوزن الزائد، لكن هناك أقلية من النساء يسعين إلى عكس ذلك تماما، حيث يبحثن عن طرق وأساليب فعالة لزيادة الوزن وتحسين صحتهن والتغلب على اضطراب الأكل أو في حالة الدخول في منافسات رياضية تتطلب وزنا محددا.

  وللإشارة، تحدث زيادة الوزن عندما تتجاوز الطاقة التي نتناولها احتياجات الجسم، حيث حددت إدارة الغذاء والدواء 2000 سعرة حرارية كهدف قياسي يومي، لكن 2000 سعرة حرارية لا تناسب الجميع، خاصة عندما تحاولين زيادة الوزن.

  ولزيادة الوزن بسرعة، يمكنكِ التركيز على تناول مجموعة متنوعة من الأنظمة الغذائية لزيادة السعرات الحرارية الكلية، وهي كما يلي؛

  الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب والخضروات النشوية والبقوليات والمكسرات والفواكه المجففة، تعتبر مصدرا الطاقة المفضل للجسم، ويجب أن تشكل الكربوهيدرات ما يقرب من 50 في المائة من السعرات الحرارية اليومية.

  توفر منتجات الألبان كاملة الدسم المزيد من الطاقة بسبب الدهون الزائدة، وغالباً ما تحتوي على كميات أقل من السكريات أو المحليات المضافة، وأشارت الدراسات الحديثة إلى أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على منتجات الألبان كاملة الدسم، إما مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأيض، أو أنها لا ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما كان يعتقد سابقا.

  إضافة مجموعة متنوعة من النكهات والقوام لإضفاء طابع مميز على طعامكِ، هي طريقة لذيذة لزيادة السعرات الحرارية، فمن السهل إضافة المزيد من المقرمشات أو المذاق الحلو مع المكسرات المفرومة أو الحبوب الجافة أو الجرانولا أو الفواكه المجففة أو مركّزات الفاكهة، حيث تساهم هذه الإضافات في الحصول على سعرات حرارية كثيفة ومغذيات، وإضافة الكثير من النكهة والعناصر الغذائية إلى الطبق.

  وتحتوي الدهون على 9 سعرات حرارية لكل جرام، لذا تعتبر الدهون غذاء غنيا بالطاقة أكثر بكثير من الكربوهيدرات أو البروتينات، التي تحتوي على 4 سعرات حرارية فقط لكل جرام، لذلك فإن إضافة القليل من الدهون الإضافية إلى نظامكِ الغذائي يمكن أن يقطع شوطا طويلا نحو زيادة الوزن.

  وتوصي جمعية القلب الأمريكية بالحفاظ على تناول الدهون بنسبة 25 إلى 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية، وإعطاء الأولوية للدهون غير المشبعة الصحية، مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو، والمكسرات، واستخدام مجموعة متنوعة من زيوت الطهي والزبدة؛ لإضافة كل من الدهون غير المشبعة وكمية محدودة من الدهون المشبعة إلى وجباتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى