أجندةأخبارثقافةفن

الدار البيضاء: معرض باتريك لوي وبلال فارس ابتداء من 20 يناير

تم إنجازها باستخدام ملاعق خشبية صغيرة

يقام معرض للأعمال النحتية للفنانين باتريك لوي وبلال فارس، والتي تم إنجازها باستخدام ملاعق خشبية صغيرة  (agitateurs)، وذلك ابتداء من 20 يناير الجاري بالدار البيضاء.
وسيتخلل هذا المعرض، الذي يقدمه رواق (A2) بمناسبة انطلاق برنامجه الفني برسم سنة 2022، قراءة-أداء لباتريك لووي حول كتابه (Les chroniques de mapuetos)، وروايته الأخيرة (Le rêve de l’échelle).
وذكر بلاغ لرواق (A2) أن المنحوتات صممت باستخدام ملاعق خشبية مخصصة لتحريك القهوة، والحديد المجلفن، كما أنها تأخذ أشكالا غير متوقعة تنبع من وحي خيال الفنانين.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الإبداعات غير المتوقعة تجد نشأتها في لقاء مذهل بين عالمين وثقافتين مختلفتين.
وقرر باتريك لوي، وهو كاتب بلجيكي يعيش في المغرب منذ عشرين عاما، وبلال فارس، العاشق لكرة القدم، والمنحدر من الدار البيضاء،والذي فقد وظيفته بسبب الجائحة، توحيد جهودهما من أجل “إعطاء نفس جديد للملاعق الخشبية”.
وهكذا، يكتشف بلال خبرة جديدة، وجد فيها متعته بصنع الأشكال والألوان، ما ساعده على اكتشاف البعد الفني والإبداعي في شخصيته، لتنفتح أمامه آفاق جديدة لا حدود لها.
وأشار رواق (A2) إلى أن المجموعة الجديدة تنقسم إلى فئتين، هما سلسلة الفن (série Art)، التي تضم إبداعات أصلية من وحي خيال الفنانين، وسلسلة الأضواء (série Lights) التي تضم مصابيح مخصصة للزينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى