أخبار

الشارقة: الجامعة الأمريكية تحتفي بإنجازات المرأة الإماراتية في يوم المرأة الإماراتية

تزامنا مع يوم المرأة الإماراتية 2023، الذي يعقد تحت شعار “نتشارك الغد”، نوهت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، بالإنجازات الاستثنائية التي حققتها خريجات وطالبات وموظفات الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وأعربت الشيخة بدور عن فخرها بالمرأة الإماراتية بقولها: “هذا يوم نكرم فيه الإنجازات والمساهمات الرائعة للمرأة الإماراتية في مجتمعنا، مضيفة أن المرأة الإماراتية كسرت الحواجز وأظهرت براعتها في كل مجال يمكن تصوره. لقد تفوقت النساء الإماراتيات على المستوى الوطني والعالمي، وألهمن العديد من الأجيال الجديدة من نساء منطقتنا.

وأشارت الشيخة بدور إلى أن التعليم شكل حجر الزاوية في هذه الرحلة الرائعة، حيث منح المرأة الإماراتية الشجاعة لتحقيق أحلام كبيرة والأدوات اللازمة لتحويل تلك الأحلام إلى واقع ملموس، مؤكدة أن كل امرأة إماراتية تلعب دورًا حيويًا في تشكيل مسار دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدورها، لفتت الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة الأمريكية في الشارقة، إلى أهمية هذا اليوم باعتباره مناسبة مهمة لمجتمع الجامعة الأمريكية في الشارقة ودولة الإمارات ككل. فهو بمثابة تكريم لإنجازات ومساهمات النساء الإماراتيات في مختلف المجالات.

هذا، وتفخر الجامعة الأمريكية في الشارقة بخريجاتها الإماراتيات المتميزات، اللاتي هن اليوم قياديات في مختلف المجالات. وتجسد الخريجة الدكتورة وفاء خلفان مفهوم التعاون والتقدم المؤثر في المجتمع. حصلت الدكتورة خلفان على شهادة بكالوريوس في علوم الكمبيوتر عام 2008 من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وهي تعمل حاليًا أستاذة مساعدة في قسم الاتصال الجماهيري في جامعة الشارقة. تعكس رحلة الدكتورة خلفان القوة التحويلية للتعليم والدور المتطور للمرأة الإماراتية.

وفي حديثها عن تطور دور المرأة على مر الزمان، أكدت أن التعليم هو حجر الأساس لنجاح المرأة الإماراتية، بغض النظر عن المسارات التي اختارتها. كانت فصول الدراسات العليا قبل عقد من الزمن تعرض مشهدًا مختلفًا. أما اليوم، فتشكل المرأة الإماراتية الأغلبية، مما يعزز رسالة التعليم التي تدفع نحو التمكين في دولة الإمارات”.

ووجهت الدكتورة خلفان نصيحة للنساء الإماراتيات قائلةً: “لا تتخلين أبدًا عن التعليم. احتضن التعلم مدى الحياة، سواء عبر الإنترنت أو غيره، بغض النظر عن السبل التعليمية التقليدية”.

أما الخريجة عائشة ديماس، المدير العام لهيئة الشارقة للمتاحف والحاصلة على بكالوريوس الآداب في الدراسات الدولية عام 2005 وماجستير في إدارة الأعمال عام 2017 من الجامعة الأمريكية في الشارقة،فهي تجسد إنجازات المرأة الإماراتية والقوة التحويلية للتعليم في تشكيل القادة الذين يقودون التغيير الإيجابي.

وسلطت ديماس الضوء على إنجازاتها قائلةً: “تتميز رحلتي بالالتزام بمشاركة المعرفة والإثراء الثقافي. فبعد عملي في المجال الثقافي لأكثر من 15 عامًا في إمارة الشارقة، أشعر بالامتنان لإتاحة الفرصة لي لأكون جزءاً من المشهد الثقافي للإمارة”.

وأضافت: “تجربتي في الجامعة الأمريكية في الشارقة وسعت مداركي حول الأدوار المتعددة الأوجه للمرأة، فهي تتوافق بسلاسة مع الرؤية الأوسع للمساواة والابتكار والتعاون. فيوم المرأة الإماراتية يحتفي بتصميمنا وإبداعنا وقيادتنا، حيث يمثل كل إنجاز بمثابة نقطة انطلاق نحو المزيد من التفوق”.

وتعتبر إنجازات خريجات وطالبات وموظفات الجامعة الأمريكية في الشارقة دليلا واضحا على تفانيهن وإنجازاتهن في مختلف المجالات، حيث تعكس هؤلاء النساء الناجحات التزام الجامعة بالابتكار، تماشيًا مع رؤية دولة الإمارات لمستقبل أكثر ازدهارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى