أخبار

وشم ميسي… الصيحة في بلاد التانغو

علاء البكري - وكالات

خلال كل عام ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم أحدث صيحات الموضة بين اللاعبين النجوم لتقليدهم، لا سيما إذا تعلق الأمر ب ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو. وتعد مسألة تقليد نجوم كرة القدم الطريقة الوحيدة والمثلى التي يعبر بها الجماهير عن عشقها وولعها بهؤلاء الكوكبة من النجوم.

في الأرجنتين، ومنذ تتويج منتخب التانغو بكأس العالم 2022 في قطر، أقبل الأرجنتينيون على موضة جديدة تتمثل بوشم أجسامهم بصورة نجم “ألبيسيلستي” ليونيل ميسي وهو يقبل الكأس الغالية في صورة أصبحت رمزا في البلاد.

وفي معرض حديثه حول هذا الموضوع، قال فنان الوشم إستيبان فوسينوفيتش الملقب “تيبي كوبرا” لكالة الأنباء الفرنسية أنه “خلال الأسبوعين المقبلين، لدي مواعيد لوشوم تتعلق بكأس العالم فقط. البعض كان قد حدد موعدا بالفعل للحصول على وشم ثعابين أو جماجم، لكنهم غيّروا قرارهم واستبدلوه بصورة ميسي أو الكأس”.

وتأكيدا لتصريح فوسينوفيتش، قال الموظف نيكولاس ريشانيك الذي كان لديه وشم الأسطورة أرماندو دييغو مارادونا المتوج بكأس العالم 1986 بالمكسيك “حصلت على وشم ميسي كعلامة شكر”. “إنه (الوشم) لا يمثل ميسي فقط ولكن أيضًا الفريق الذي جلب لنا كأس العالم للمرة الثالثة وكل سنوات الجهد لتحقيق هذا الهدف”.مضيفا “إنه تمثيل مثالي لماهية كرة القدم الأرجنتينية وما تمثله الأرجنتين بالنسبة لنا”.

في المقابل، قررت ألما أوكامبو البالغة من العمر 20 عاما والتي كانت تمارس كرة القدم مذ طفولتها، الحصول على وشم عندما خسرت الأرجنتين بشكل مفاجئ أول مباراة لها في كأس العالم أمام السعودية (2-1) وقالت في هذا الصدد “عندما كان الجميع يفقدون الثقة، قلت لنفسي إنني سأضع وشم الكأس إذا فازت الأرجنتين بها. وفعلت ذلك بتاريخ 18 دجنبر 2022”.

بينما قام أرييل ساكي، مدرس التربية البدنية، بوضع وشم ورقة لعب تمثل خمس بطولات كأس العالم وهو عدد النسخ التي شارك فيها ميسي وقد توسطها الأخير وهو يقبل الكأس. وقال ساكي “قررت وضع الوشم لأنه أعطى الأرجنتينيين جميعا الفرح الأعظم. أعتقد أنه استحق الفوز بكأس العالم بعد أن فشل مرات عديدة في تحقيقها”. وأضاف إن “كأس العالم هي الأكثر طلبا، يليها بالطبع ميسي، ولكن لا ننسى أيضًا حارس المرمى إيميليانو مارتينيس الذي كان حاسما في صد ركلات الجزاء في المباراة النهائية ضد فرنسا.

لا يستوحي هؤلاء المشجعون الموضة من ميسي فقط، بل أيضا من بعض اللاعبين الأرجنتينيين الذين توجوا بلقب بطولة العالم والذين مان لهم دور كبير في مساعدة ميسي على رفع الكأس؛ مثل أنخل دي ماريا الذي رسم أخيرًا وشم كأس العالم على ساقه اليمنى.

وكتب دي ماريا في حسابه على انستغرام “على الجلد إلى الأبد. شكرا جزيلاً لك يا صديقي. لقد قلتها عندما فزنا بكوبا أميركا (عام 2020). لقد احتفظت بالقدم الأخرى لهذه المناسبة. لقد كان الأمر مكتوبا. الى الامام الأرجنتين!”

ورفع ميسي رصيده الى 37 لقبا في مسيرة مظفرة شهدت فوزه بجميع البطولات دون استثناء، ليرتقي إلىمصاف أساطير الكرة إلى جانب البرازيلي بيليهوالفرنسي زيدان ومواطنه مارادونا.

وفي آخر ظهور له في نهائيات كأس العالم، حطّم ميسي العديد من الأرقام القياسية، منها مشاركته في مباراته الـ 26 في المونديال، فيما سجل هدفين من ثلاثية فريقه في تعادل مثير 3-3، قبل الاحتكام إلى سيناريو الركلات الترجيحية الذي ابتسم للأرجنتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى